المصري اليوم

2024-03-29 06:31

متابعة
مع تساقط الأمطار.. تعرف على دعاء الرعد والبرق والمطر

يزداد البحث عن دعاء الرعد والبرق والمطر، مع موجة الطقس الغير مستقر والتي تشاهدها المحافظات منذ أمس الخميس، كما توقعت هيئة الأرصاد، وتسببت في تساقط امطار خفيفة إلى متوسطة في الساعات الأولى وقبيل فجر اليوم، على عدد من المحافظات.

ونشر موقع إذاعة القرآن الكريم على «الفيس بوك»، الجمعة، ﺩﻋﺎﺀ اﻟﺮﻋﺪ ﻭﺍﻟﺒﺮﻕ ﻭالمطر كما يلي:

٠ «ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺒﺢ ﺍﻟﺮﻋﺪ ﺑﺤﻤﺪﻩ ﻭﺍﻟﻤﻼﺋﻜﺔ ﻣﻦ ﺧﻴﻔﺘﻪ».

٠ «ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺣﻮﺍﻟﻴﻨﺎ ﻭﻻ ﻋﻠﻴﻨﺎ، ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻵﻛﺎﻡ ﻭﺍﻷﺟﺎﻡ ﻭﺍﻷﻭﺩﻳة ﻭﻣﻨﺎﺑﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮ».

٠ «ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﺻَﻴِّﺒًﺎ ﻧَﺎﻓِﻌًﺎ، ﺍﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﺻَﻴِّﺒًﺎ ﻫَﻨِﻴﺌًﺎ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﺧﻴﺮﻫﺎ ﻭﺧﻴﺮ ﻣﺎﻓﻴﻬﺎ، ﻭﺧﻴﺮ ﻣﺎ ﺃﺭﺳﻠﺖ ﺑﻪ، ﻭﺃﻋﻮﺫ ﺑﻚ ﻣﻦ ﺷﺮﻫﺎ، ﻭﺷﺮ ﻣﺎ ﻓﻴﻬﺎ، ﻭﺷﺮ ﻣﺎ ﺃﺭﺳﻠﺖ ﺑﻪ».

٠ «ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺳﻘﻴﻨﺎ ﻏﻴﺜﺎً ﻣﻐﻴﺜﺎً ﻣﺮﻳﺌﺎً ﻧﺎﻓﻌﺎً ﻏﻴﺮ ﺿﺎﺭ».

واختتمت إذاعة القرآن الكريم، وصل اللهم على سيدنا محمد ﷺ وعلى آله وصحبه أجمعين ليوم الدين».

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم في مصر، حيث تضرب البلاد 3 ظواهر جوية، موضحة أن خرائط الطقس تشير إلى استمرار تأثر شمال البلاد بغطاء سحابي من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وسيناء وجنوب محافظة البحر الأحمر.

وتوقعت الأرصاد أن تستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى الصباح الباكر، حيث تشهد القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة في الصباح، قد تكون متوسطة في الصباح الباكر على مناطق من غرب وجنوب القاهرة الكبرى، ونشاط للرياح يكون معتدل بسرعة 28 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

فيما يسود السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، فرص لسقوط أمطار متوسطة صباحًا، وتنشط الرياح بسرعة 36 كم/س، والجو يكون غائم.

وتشهد السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، نشاطا للرياح بسرعة 34 كم/س، والأجواء تكون غائمة، بينما يشهد جنوب سيناء وسلاسل جبل البحر الأحمر، فرصا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، وتنشط الرياح بسرعة 38 كم/س، والأجواء تصبح مشمسة.

ويسود شمال الصعيد فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة صباحًا على مناطق من الفيوم وبني سويف، ونشاط الرياح يكون بسرعة 36 كم/س، والجو يصبح مشمسا، أما جنوب الصعيد يسوده نشاط للرياح بسرعة 36 كم/س، والأجواء تكون مشمسة.

كما حذرت الأرصاد أصحاب الأمراض المزمنة والجيوب الأنفية والحساسية والعيون وكبار السن عدم الخروج من المنزل أثناء الاتربه المثاره ومتوقع أن تشتد الحاله حتي صباح الجمعه على بعض المناطق، إذ توجد كتلة غبار قادمة من الصحراء الغربية واتضح تأثيرها في المقام الأول على السواحل الشمالية الغربية وخاصة الظهير الصحراوي لمطروح وجنوبا في الصحراء الغربية حتي الواحات البحرية والفرافرة ومناطق من شمال ووسط الصعيد.

تحذير جديد من الأرصاد.. 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة (القادم أصعب)

تقلبات جديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجة الحرارة حتى يوم الجمعة المقبلة (تفاصيل)

ردده الآن.. ماذا نقول عند رؤية المطر والرعد والبرق في رمضان؟ أدعية مستجابة وردت عن النبي

للإطلاع على النص الأصلي
56
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات