المصري اليوم

2024-04-24 09:48

متابعة
في زيارة قيمة ونادرة.. آخر ملوك الأسرة العلوية يزور تماثيل أجداده في الإسكندرية (صور)



استشرفت مدينة الاسكندرية، بزيارة قيمة ونادرة للملك فؤاد الثانى، آخر ملوك الأسرة العلوية في مصر، (أسرة محمد على)، والملك رقم 11 في ترتيب الاسرة الحاكمة، اليوم الثلاثاء.

واستهل زيارته بزيارة تماثيل اجداده، اسماعيل باشا الموجود بجوار المطافئ، في محطة مصر، ومحمد على باشا، الموجود في منطقة المنشية وسط الاسكندرية، وكان برفقته نجله الأمير محمد على، ووفد مرافق له، كما التقط صورا تذكارية مع تماثيل أجداده أثناء الزيارة.

وقال مصدر اثرى مسؤول في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن الملك فؤاد الثانى، ابن الملك فاروق، بدأ زيارته إلى الاسكندرية، اليوم، والتى تعتبر زيارة ذات قيمة تاريخية مهمة كونه سليل الاسرة العلوية التي حكمت مصر لفترة طويلة من الزمن، ويعد الملك رقم 11 في العائلة الحاكمة، مشيرًا إلى أنها تعد الزيارة الثانية للاسكندرية.

وأضاف المصدر أن الملك سيزور عدد من المواقع الاثرية والمتاحف غدًا الأربعاء، خاصة وانه يبيت في الاسكندرية الليلة، كما يزور المقصورة الملكية في استاد الاسكندرية، والصوبة الملكية في المنتزة، ومن المقرر أن يزور قلعة قايتباى وكوم الشقافة وعمود السوارى ومتحف المجوهرات الملكية .

ولفت إلى أن الملك وصل إلى الاسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء قادما من القاهرة، رفقة نجله الأمير محمد على.

يشار إلى أن الملك فؤاد الثانى، يعد رقم 11 في ترتيب الاسرة العلوية، وهو آخر العائلة المالكة، وعندما غادر الملك فاروق من قاعدة رأس الستين في عام 1952 كان عمر الملك فؤاد الثانى، 6 شهور، واصطحبه معه إلى إيطاليا.

 

للإطلاع على النص الأصلي
74
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات