مصراوي

2024-04-24 15:34

متابعة
خطاب من "التعليم" بشأن الطلاب غير مسددي مصروفات المدارس الرياضية

كتب- محمد فتحي:

خاطبت الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية والمدارس التابعة لها في مختلف المناطق، بشأن الإجراءات الواجب اتباعها حيال الطلاب غير مسددي المصروفات الرياضية بالمدارس الرياضية.

وقالت الإدارة المركزية إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق على رأي المستشار القانوني لوزير التربية والتعليم، على أنه يجوز نقل الطلاب غير المسددين للمصروفات الرياضية بالمدارس الرياضية إلى مدارس لا تطبق أنشطة إضافية، بعد إنذار ذويهم بسداد تلك المصروفات.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كشفت في وقت سابق، عن بدائل امتحانات الصفَّين الأول والثاني الثانوي، خلال امتحانات نهاية العام الدراسي 2024، في حال حدوث أية مشكلة تقنية في التابلت.

ونوهت الوزارة بأنه في حالة حدوث أية مشكلة تقنية في أية مادة أثناء عقد الامتحان الإلكتروني للصفَّين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسي 2024، يتم أداء الامتحان ورقيًّا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

وأوضحت الوزارة أنه يتم وضع امتحان ورقي احتياطي بنفس مواصفة الامتحان الإلكتروني؛ يتم تسليمه إلى أي طالب تحدث لديه مشكلة تقنية سواء عدم فتح منصة الامتحان أو تعثر الطالب في أية مشكلة تقنية، مع ضرورة توفير فريق من الدعم الفني من التطوير التكنولوجي للتعامل مع أية مشكلة تحدث أثناء سير الامتحان الإلكتروني داخل لجان السير.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة إلى الطلبة الذين تسلموا أجهزة التابلت والموجودين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت (كسر، سرقة، تلف)، وكذلك طلبة المنازل، يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي ورقيًّا في جميع المواد بنفس مواصفة الامتحانات الإلكترونية، أي تكون أسئلة الامتحان الورقي هي نفسها أسئلة الامتحان الإلكتروني.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيًّا بنفس مواعيد أقرانهم طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة، وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

للمزيد من أخبار التعليم ()

للإطلاع على النص الأصلي
79
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات