المصري اليوم

2024-05-01 11:07

متابعة
عن ارتفاع سعر العنب لـ120 جنيها للكيلو.. نقيب الفلاحين: بشائر لأنواع أجنبية (تفاصيل)

أرجع حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، ارتفاع أسعار العنب الذى وصل سعر الكيلوجرام الواحد منه إلى 120 جنيها، إلى عدة أسباب أهمها قلة المعروض مع زيادة الطلب، قائلا: «العنب المعروض في الأسواق حاليا بشائر المحصول وكمياته قليلة جدا».

وأوضح أبو صدام في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن اصناف العنب الموجوده حاليا بالأسواق هي أنواع أجنبية تزرع في مصر بغرض التصدير لأنها مبكرة النضج ، ومنها أصناف عنب الايرلي والسوبيريور والفليم والبيوتي والسيدلس، والتي يبدا نضجها في شهر مايو ويستمر حتي شهر سبتمبر وتكون أسعارها مرتفعه نظرا لترقب المواطنين لظهور العنب وفرحتهم بشرائه فور ظهوره في الأسواق بعد غيابه لشهور طويلة.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن أسعار العنب ستبدأ في الانخفاض تدريجيا كلما ارتفعت درجات الحرارة وزاد نضج المحصول، وظهور الأنواع التي تنضج في منتصف الموسم مثل «الطومسون والبلاك مونكا»، مع الأنواع متاخرة النضج مثل «الكريمسون»، والبلدي كالعنب البلدي والبناتي والرومي الأحمر والتي يبدأ نضجها في شهر يونيو ويستمر حتي شهر نوفمبر.

ولفت أبو صدام إلى أن انخفاض سعر العنب الحقيقي سيبدأ في شهر يونيو المقبل، موكدا أن مصر بها أكثر من 200 الف فدان من العنب ومتوسط إنتاج الفدان 12طن، وهي تنتج كميات كبيره تكفي للسوق المحلي وتصدر منها كميات كبيرة لدول الاتحاد الاوربي وروسيا ودول شرق أسيا والصين وعدة دول عربية.

للإطلاع على النص الأصلي
16
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات