المصري اليوم

2024-05-02 08:04

متابعة
ينتج 1.5 مليون وحدة.. ما لا تعرفه عن مجمع «هاير» الصديق للبيئة



في إطار حرص الدولة المصرية على جذب الاستثمارات وتشجيع الصناعة، حصلت شركة «هاير» على الرخصة الذهبية والتي توفر لها كافة تراخيص البناء والتشغيل والإدارة مجمعة في رخصة وموافقة واحدة، وهذه خطوة مهمة نحو دعم الاستثمار وتشجيع التوطين الصناعي في مصر.

وإطلاق نظام الرخصة الذهبية يمكن أن يكون محفزًا كبيرًا للشركات للتوسع والاستثمار في البنية التحتية المتطورة ومصادر الطاقة، مما يعزز الاقتصاد المحلي ويعمل على تطوير الصناعات المحلية.

وتحفيز الشركات على تحقيق التكنولوجيا وتعزيز الإنتاجية المحلية يمثل أيضًا خطوة استراتيجية ضرورية لبناء اقتصاد مستدام وقوي. إذا كانت«هاير مصر» تبتكر وتصنع منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية في السوق المحلية، فستساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة.

على المدى الطويل، يمكن لمثل هذه المبادرات أن تعمق التكامل الصناعي وتعزز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري على المستوى العالمي.

تم بناء مجمع «هاير مصر» الصناعي على مساحة تزيد على 200,000 متر مربع، ويتميز بقدرته على إنتاج أكثر من 1.5 مليون وحدة. بدأ المجمع الصناعي بالفعل إنتاج مرحلي في شهر مارس من هذا العام، حيث يتضمن ذلك مصنعاً لمكيفات الهواء للمنازل والمركزية، ومصنعاً للتلفزيونات، وسيبدأ إنتاج مصنع الغسالات في شهر مايو الحالي، مما يرفع السعة الإجمالية للإنتاج إلى أكثر من 900,000 وحدة حتى الآن. يتجه التركيز الآن في المرحلة الثانية من التطوير نحو إنتاج الثلاجات والمجمدات بالإضافة إلى منتجات أخرى متنوعة.

كما تم الانتهاء من المرحلة الأولى على مساحة تبلغ 70 ألف متر مربع في أقل من عام، وتهدف إلى إنتاج منتجات التكييف المنزلي والمركزي ذات القدرات المنخفضة والمتوسطة، بالإضافة إلى غسالات الملابس بنوعيها ذات التحميل العلوي والأمامي، بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون وحدة سنوياً. ونحن نسعى لزيادة نسبة المكونات المحلية في المنتجات من 40% إلى 60%، مع توقع زيادتها إلى 70% في المستقبل القريب، بينما تصل نسبة التصدير إلى 30%. توفر هذه المبادرة أكثر من 3000 فرصة عمل. كما نهدف إلى تضاعف الإيرادات خلال العام الحالي لتصل إلى 120 مليون دولار، وزيادتها إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال أربع سنوات."

ويبدو أن مجمع هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة يحقق نجاحًا ملحوظًا في تلبية احتياجات السوق المصرية، تضاعف العائد من السوق المصرية ووصول مؤشر أسعار Haier إلى أكثر من 150 نقطة يشير إلى قوة وجاذبية منتجات هاير في السوق. الزيادة الكبيرة في مبيعات الطرازات الراقية مثل الفئة 979 من الغسالات الداخلية تعكس قدرة المجموعة على تلبية احتياجات العملاء وتفوقها في الأداء.

ومن المخطط أن يستهدف المصنع إنتاج مليون وحدة سنويًا، مع نسبة مكونات محلية تتراوح بين 40% و 60%، ومن المتوقع أن ترتفع إلى 70% في المستقبل القريب، مع حصة تصديرية تصل إلى 30%. يتوقع أن يوفر هذا المشروع أكثر من 3000 فرصة عمل.

بالإضافة إلى ذلك، نسعى إلى مضاعفة الإيرادات خلال العام الحالي لتصل إلى 120 مليون دولار، ونهدف إلى زيادتها إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.

للإطلاع على النص الأصلي
55
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات