المصري اليوم

2024-05-02 11:02

متابعة
«شغالة مرة واحدة في الأسبوع».. شكاوى من تأخر ضخ مياه الشرب بمناطق في الغردقة

تعددت شكاوي المواطنين بعدة مناطق واحياء سكنية بمدينة الغردقة بسبب تاخير ضخ المياه للأهالى لتصبح مرة واحدة كل أسبوع، وسط مطالب بتقليل فترة التباعد في الضخ لتصبح مرتين في الأسبوع بدلا من مرة واحدة، خاصة مع قرب دخول الصيف وارتفاع درجات الحرارة وزيادة استخدام المياه.

وقال أحمد عادل، من سكان منطقة أبوعشرة بالغردقة، أن «المياه توقف ضخها لمدة ٨ أيام وأصبحت الخزانات بدون مياه وقدمنا استغاثات للشركة ومنظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء ولم يتم الضخ لنا إلا بعد 8 أيام».

وطالب الأهالي عبر «المصري اليوم» مسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب بسرعة إنشاء محطتي تحلية مياه البحر الجديدة، لسد العجز الشديد في حصة المدينة من مياه الشرب مع وجود عجز في كمية مياه الشرب المخصصة للمدينة خاصة مع طول مدة فترة الضخ التي وصلت ما بين 8 إلى 9 أيام، حيث وصلت مدة ضخ المياه من الخزانات الرئيسية للأهالي إلى 8 أيام.

وأوضح الأهالي أنه خلال فترة توقف ضخ المياه في الخطوط التي تصل إلى 8 أيام يؤدى إلى ركود باقى المياه داخل الخطوط ونظرا لنسبة الرطوبة العالية تساعد على وجود بيئة مساعدة لنمو الميكروبات والطفيليات والديدان داخل الخطوط وعندما يستأنف الضخ يتم دفع كل هذه المياه الراكدة إلى المواطن ليشرب منها ويستخدمها في كل الأغراض المنزلية.

فيما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر أنه نظرا لحدوث كسر مفاجئ مرتين الأسبوع الماضي في خط مياه الكريمات تم تعديل مواعيد الضخ لمياه الشرب بعدة مناطق وترحيل المواعيد حتي يتم انتظام الضخ.

وأفادت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر بأن فرق الصيانة انتهت من عمليات إصلاح كسر مفاجئ بخط مياه الكريمات بعدما أثر على ضخ المياه في مناطق «رأس غارب، الزعفرانة والغردقة».

وأوضحت الشركة في بيان: «تعرض الخط الرئيسي المغذي لمدينتي رأس غارب والغردقة بمياه الشرب للكسر، ما أدي إلى توقف ضخ المياه بالخط بشكل مؤقت، وانتهي فريق الطوارئ من المهندسين والفنيين بالشركة من عمليات الإصلاح للخط وتمت إعادة الضخ مرة أخري» يذكر أن خط «الكريمات الغردقة» يضخ نحو 50 ألف متر مكعب من المياه يوميا لمدينتي رأس غارب والغردقة.

للإطلاع على النص الأصلي
20
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات