المصري اليوم

2024-05-02 14:00

متابعة
بعد تعرضه للانتقادات.. من هو حسام موافي؟

أثار الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، على مدار الساعات الماضية، وذلك بعد أن تداول النشطاء صورة ظهر فيها وهو يقبّل يد النائب محمد أبوالعينين، عضو مجلس النواب.

وتداول النشطاء الصورة على نطاق واسع، مما أثار غضبهم وعرض «موافي»، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المتابعين، للانتقاد، حيث اعتبره البعض تصرفًا غير لائق، فيما اعتبره البعض الآخر تصرفًا عفويًا لا يحمل معاني خفية.

ما القصة؟

وترجع الصورة لحفل عقد قران ابنة حسام موافي، الذي عُقد يوم الأربعاء الموافق 24 إبريل، بحضور «أبوالعينين»، والشيخ خالد الجندي، والدكتور سعد الهلالي، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

وخلال الحفل هنأ «أبوالعينين» العروسين قائلًا: «ألف مبروك لأهالي العرسان، الدكتور موافي الأخ والصديق العزيز اللي كلنا بنفتخر به، وهو مفخرة لمصر.. هذا الرجل اللي ملايين بيتفرجوا عليه وكل حلقة بيقدمها في التلفزيون بلاقي الجماعة في السعودية والخليج والعراق والأردن بيقولوا الراجل ده علامة ولازم يكون له وضع تاني وعاوزين نستفيد منه ونقابله ونروحله».

وأضاف: «أنا أحييك يا دكتور على البصمة العلمية اللي قدمتها للأمة الإسلامية والعربية لأن ده الجديد.. نربط العلم بالدين ونقدم الدين بصورة حديثة عصرية الناس تفهمها، الحقيقة أنا أحييك وأحيي كل الأيادي البيضاء اللي قدرت توصل معلومة طيبة عن الدين بتاعنا وعن الشخصيات المحترمة اللي بتخدم الأمة الإسلامية والعربية.. كل سنة وأنتم طيبين وأسمى تحيات للعروسين».

الدكتور حسام موافي من أبرز العلماء الذين اشتهروا بتقديم محتوى طبي على شاشة التلفزيون من خلال برنامج «ربي زيدني علمًا»، حيث يقدم العديد من النصائح الطبية حول كيفية الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة، كما اشتهر في مصر والوطن العربي بربط المعلومات الطبية بالدين ليكون المحتوى الذي يقدمه عبارة عن مزيج بين العلم والدين.

ويعمل «موافي» أستاذا للباطنة والحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، وله عدد من الكتب في مجال الطب، ومن بينها كتاب «الباطنة في عيادة الدكتور موافي»، وكتاب «الطب في عيادة الدكتور موافي».

للإطلاع على النص الأصلي
70
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات