المصري اليوم

2024-05-02 15:02

متابعة
بعد موافقة «المركزي» على إطلاق «one bank».. كل ما تريد معرفته عن البنوك الرقمية ؟

وافق مجلس إدارة البنك المركزي، اليوم الخميس، على منح شركة مصر للابتكار الرقمي الموافقة المبدئية لإطلاق أول بنك رقمي.

ووفقًا لبيان أصدرته الشركة، الخميس، تم الإعلان عن اسم البنك الرقمي المزمع إطلاقه، وأكدت الشركة أن onebank «وان بنك» هو أول بنك رقمي في مصر يحصل على الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري.

ما هي البنوك الرقمية؟

تختلف البنوك الرقمية عن البنوك التقليدية بعدم التواجد المادي حيث تتعامل البنوك الرقمية مع عقل افتراضي أثناء المعاملات وتقدم خدماتها من خلال الإنترنت، كما تقدم خدمة شات بوت Chat Bot على عكس البنوك التقليدية بالإضافة إلى أنها تقدم مزيد من المرونة في التعاملات.

ولا تتقيد البنوك الرقمية بالمكان والزمان، إذ تسمح للعميل القيام بالمعاملات البنكية مثل السحب والإيداع في أي وقت ومكانن وبذلك تحقق مبدء المرونة وتوفر على العميل الوقت والجهد، ولكن بالرغم من ذلك لا تحظى بالانتشار مثل البنوك التقليدية حتى الآن.

وتتطلب طبيعة السوق المالية حاليًا تواجد البنوك الرقمية التي تقدم خدماتها عن طريق الإنترنت، بما يتوافق مع توجه الدولة الشمولي المالي والتحول الرقمي، وهو ما يسعى إلى تقديمه «وان بنك» والذي .

وتخضع البنوك الرقمية لسلطة الرقيب النقدي أي البنك المركزي، لتفادي عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال تقديم تقارير مستمرة حول التعاملات لديها.

للإطلاع على النص الأصلي
34
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات