المصري اليوم

2024-05-02 15:02

متابعة
محافظ شمال سيناء: رفح الجديدة صممت لاستيعاب 75 ألف نسمة «من الجيل الرابع» (تفاصيل)

قال اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه من بين المشروعات الكبرى التي تم تنفيذها على أرض سيناء مدينة رفح الجديدة، التي صممت لاستيعاب 75000 ألف نسمة وهى مدينة من الجيل الرابع مشتملة على كافة المرافق والخدمات، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل مناسبة يؤكد أهمية تنمية وتعمير سيناء وهذا تعهد رئاسي تمضي فيه الدولة بكل قوة.

وأضاف المحافظ، وفق بيان، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي، اختص مدينة رفح الجديدة ببعض المميزات، منها تخفيض قيمة الوحدة بنسبة 55%، حيث يسدد المواطن فقط 45% من قيمتها وجميع مرافقها تحملتها الدولة.

وتابع: أن مدينة رفح الجديدة تتكون من ثلاث مراحل المرحلة الأولى تشمل 4352 وحدة سكنية، تم الإعلان عن المرحلة الأولى بإجمالي 272 عمارة تم تقسيمهم إلى 3 اسبقيات، اسبقية عاجلة عبارة عن 41 عمارة بإجمالي 656 وحدة سكنية، ثم 43 عمارة كاملة التشطيب، ثم 188 عمارة، لافتا إلى أن مساحة الوحدة السكنية 120 متر مربع، وهى مساحة على مستوى الجمهورية في كافة المدن الجديدة لتوفير سكن مريح للمواطنين ومتكاملة المرافق.

واستطرد: أن مدينة رفح الجديدة تتكون من 3 مراحل المرحلة الأولى 272 عمارة بها 4352 وحدة، والمرحلة الثانية 276 عمارة بها 4416 وحدة، والمرحلة الأخيرة من مشروع رفح الجديدة يتضمن إنشاء 302 عمارة بها 4832 وحدة سكنية، حيث أن اجمالى عدد وحدات المشروع عند اكتماله 13600 وحدة سكنية.

وأوضح: أن الاسبقية الأولى للتقديم في المرحلة الأولى لسكان مدينة رفح 41 عمارة تضم 656 وحدة سكنية والاسبقية الثانية التي تضم 43 عمارة ستكون لأهالي مدينة رفح ثم الشيخ زويد ثم باقى مراكز المحافظة ولن ننتقل من اسبقية إلى التي تليها إلا إذا استكمل العدد الخاص بها، لافتا إلى أنه روعي عند تخصيص الوحدات السكنية بمدينة رفح الجديدة تخصيص 10% من الوحدات لأسر الشهداء والمصابين و5% لذوي الهمم و5% سكن إدارى للموظفين هناك و80% لعموم أهالي رفح.

واستعرض المحافظ شروط الحصول على وحدة سكنية برفح من اهمها السن من 21 سنة حتى 55 سنة على أن يكون المتقدم من أهالي رفح أو أقام فيها قبل 2014 ولم تخصص له وحدة سكنية من قبل، والغرض من ذلك أن تذهب الوحدة لمن يستحق.

وبين المحافظ أن التقديم للحصول على وحدة سكنية برفح من خلال موقع الهيئة العامة للاستثمار من خلال لينك «استثمر في مصر»، بجانب تقديم الطلبات في المراكز التكنولوجية بالشيخ زويد والعريش وبئر العبدوالحسنة، حيث تقوم هذه المراكز بمساعدة المواطنين في عملية التقديم، كما تم الاتفاق مع المركز التكنولوجي بمحافظة الإسماعيلية على مساعدة المقيمين من أبناء رفح خارج المحافظة على التقديم من خلاله.

أعلن المحافظ أن هناك إقبال كبير على التسجيل بموقع الهيئة العامة للاستثمار على رفح الجديدة، لافتا إلى وجود 12 موظف بالمركز التكنولوجي بالعريش مخصصين لهذا الغرض مع توفير أماكن انتظار لائقة بالمواطنين.

وقال: إن المرحلة الأولى من رفح الجديدة مخصصة فقط للمواطنين من اهالى رفح وسنعلن في وقت لاحق عن المراحل الأخرى، وأن ء هناك ميزة متفردة لمدينة رفح الجديدة عن باقي المحافظات وهى مد فترة تقسيط الوحدات على 30 سنة بدلا من 20 سنة بتوجيهات من الرئيس مما يتيح فرص تخفيض القسط الشهري أو الربع سنوى.

وأضاف: أصبحت قيمة القسط الشهرى للوحده كاملة المرافق 660 جنيهًا وبزيادة سنوية قيمتها 120 جنية، لافتا إلى أن المطلوب من المواطن فقط مبلغ 20 ألف جنيه مقدم جدية الحجز، حيث أن قيمة الوحدة السكنية 751 ألف جنية مقسمة على 30 سنة بأقساط شهرية أو ربع سنوية.

للإطلاع على النص الأصلي
74
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات