المصري اليوم

2024-05-02 15:32

متابعة
نقيب المهندسين يبحث مع جامعة كوفنتري تنظيم قيد خريجي الجامعات الأجنبية

عقدت جامعة كوفنتري الإنجليزية بالعاصمة الإدارية الجديدة اجتماع مع النقابة العامة للمهندسين، حيث شارك في الاجتماع كل من د. ياسر صقر رئيس مؤسسة جامعات المعرفة الدولية المستضيفة فرع جامعة كوفنتري، والمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، بالإضافة إلى حضور عدد من خريجي برامج الهندسة بفرع جامعة كوفنتري البريطانية.

ورحب النقيب بالحضور وأعرب عن سعادته بلقاء الخريجيين، لافتًا إلى أن فرع الجامعة في مصر يقدم أعلى مستويات التعليم الجامعي من خلال الجامعة الأم في بريطانيا، والتي تقوم بتقديم برامجها الدراسية إلى مصر بنفس معايير جودة التعليم، حيث تعد «كوفنتري» واحدة من أبرز الجامعات العالمية الرائدة في بريطانيا بمجال التعليم المبتكر والمتنوع ثقافيًا داعيآ الطلاب إلى العمل عن قرب مع النقابة للمهندسين حول تطبيق أحدث الطرق الهندسية في المشروعات حيث تمت الإشارة إلى دعم النقابة للخريجيين الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أنه قد صدر قرار النقابة العامة للمهندسين رقم 3/2024 المتعلق بتنظيم قيد خريجي الجامعات الأجنبية وفروعها في مصر بنقابة المهندسين، كما تم التوصل إلى اتفاق بشأن الآليات المناسبة لتدريب الطلاب أو وذلك لتحقيق التكامل بين الدراسة والممارسات العلمية الأمر الذي ينعكس على تأهيل الطلاب الخريجيين من برامج الهندسة للعمل بالسوق المصري.

للإطلاع على النص الأصلي
71
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات