المصري اليوم

2024-05-02 16:32

متابعة
بـ9 عيادات متنقلة.. «صحة الإسكندرية» تطلق قافلة مجانية لعلاج 1540 مريضًا بقرية عبدالباسط عبدالصمد

أطلقت مديرية الشؤون الصحية، بالإسكندرية، قافلة طبية بقرية عبدالباسط عبدالصمد، بمقر وحدة عبدالباسط الصحية، بقرية عبدالباسط عبدالصمد بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، والتي تبعد بمسافة 27 كم عن أقرب مستشفي، وهى مستشفى برج العرب المركزي.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إن القافلة ضمت 9 تخصصات، وشارك فيها 56 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1540 مريضا من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 9 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وقالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية، إنه تم خلال القافلة إجراء 267 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة، و135 تحليلًا بمعمل الطفيليات، و3 أشعة سينية، علاوة على فحص 205 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لـ 564 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

«صحة الإسكندرية»: قافلة مجانية لفحص وعلاج 1540 مريضاً بقرية عبدالباسط عبدالصمد (صور)«صحة الإسكندرية»: قافلة مجانية لفحص وعلاج 1540 مريضاً بقرية عبدالباسط عبدالصمد (صور)«صحة الإسكندرية»: قافلة مجانية لفحص وعلاج 1540 مريضاً بقرية عبدالباسط عبدالصمد (صور)«صحة الإسكندرية»: قافلة مجانية لفحص وعلاج 1540 مريضاً بقرية عبدالباسط عبدالصمد (صور)«صحة الإسكندرية»: قافلة مجانية لفحص وعلاج 1540 مريضاً بقرية عبدالباسط عبدالصمد (صور)
للإطلاع على النص الأصلي
67
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات