المصري اليوم

2024-05-02 18:31

متابعة
برلماني: قرار زيادة الحد الأدنى للإعانات يؤكد أن العمال في قلب وعقل الدولة

قال النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بـ مجلس النواب، اليوم الخميس، إن ما تحقق للعمال في مصر على مدى السنوات الماضية لم يتحقق من قبل، سواء في قوانين داعمة أو فرص عمل أو زيادة الحد الأدنى لتحسين الدخول والمرتبات لملايين العمال والموظفين ومضاعفتها ورفعها أكثر من مرة.

وأشار عضو لجنة الصناعة بالبرلمان في تصريحات له اليوم إلى كلمة الرئيس السيسي في عيد العمال، بأنها أكدت اهتمام القيادة السياسية بالعمال ودعمهم ومناصرة حقوقهم وتوفير كل السبل الكفيلة بزيادة الانتاج من أجل صالح الوطن.

ولفت «الكمار» إلى أن قرار الرئيس السيسي بـ زيادة الحد الأدنى للإعانات التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من 600 الـ 1500 جنيه كحد أدني للعامل والطلب من الحكومة تنفيذ ذلك ومراعاة الزيادة، والتوجيه كذلك بسرعة الانتهاء من قانون العمل، تمهيدا لإصداره إضافة إلى استمرار العمل بمنظومة التدريب والاستفادة من تجارب القطاع الخاص، يؤكد أن عمال مصر في قلب وعقل الدولة المصرية والقيادة السياسية.

وأضاف عضو البرلمان أن كلمة الرئيس السيسي أكدت الاهتمام التام بعمال مصر ورعايتهم وتحسين الوضع المعيشي لهم هؤلاء الذين لا يبخلون بجهد أو عرق لدفع عجلة الإنتاج والمساهمة في التنمية والإعمار بكافة المجالات مؤكدا أن الجمهورية الجديدة تحتاج لجهود أبنائها من العمال والموظفين وكل مواطن مصري .

للإطلاع على النص الأصلي
21
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات