المصري اليوم

2024-05-02 19:02

متابعة
محاضرات أثرية ومعرض..المتحف القومي للحضارة يحتفل بعيد العمال من 2 لـ7 مايو

في إطار الاحتفال بعيد العمال يقيم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فعالية «العمال صناع الحضارة»، وتنطلق فعالياته اليوم الخميس.

احتفالية العمال صناع الحضارة

حرصًا من المتحف القومي للحضارة المصرية على التوعية والتثقيف بالأحداث العالمية والمحلية، والاحتفال باليوم العالمي لـ عيد العمال، تنطلق اليوم الخميس بالمتحف، فعالية تحت عنوان«العمال صناع الحضارة»، لإبراز دور العمال في الحضارة المصرية القديمة حتى الآن. هذا ومن المقرر أن تستمر الفعالية حتى الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024.

المتحف القومي للحضارة بالفسطاط - صورة أرشيفية

برنامج فاعلية «العمال صناع الحضارة»

ويشمل برنامج فاعلية العمال صناع الحضارة، افتتاح معرض صور مؤقت عن بعض الحرف والمهن التي مارسها العمال منذ مصر القديمة وحتى الآن، كما توجد 3 شاشات تفاعلية، يعني عليها حياة العمال ونظام العمل في مصر القديمة، وكذا اوستراكا تسجل حضور العمال في مصر القديمة، والأخرى تعرض قرية العمال والحرفين بدير المدينة، والأخيرة تقدم جولة افتراضية لمقبرة رئيس العمال والمشرف على بناء المقابر الملكية بوادي الملوك «سن نجم».

محاضرات ضمن فعالية العمال صناع الحضارة

تضم فعالية«العمال صناع الحضارة»، محاضرة تحت عنوان «بأيٍد مصرية»، تبرز لمحات من حياة العمال في مصر القديمة، يلقيها دكتورة ميسرة عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية للشؤون الأثرية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو الجاري، الساعة 12 ظهرا، بقاعة المحاضرات، ثم يليها في تمام الساعة 2 ظهرًا من نفس اليوم، محاضرة بعنوان «مهن النساء المصريات على مر العصور»، تلقيها دكتورة نجوى بكر، مدير إدارة التدريب بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وذلك بقاعة المحاضرات.

للإطلاع على النص الأصلي
43
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات