المصري اليوم

2024-05-02 20:02

متابعة
يزن 1800 جرام.. استئصال ورم سرطاني من رقبة سيدة بـ سوهاج الجامعي

قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج اليوم الخميس، إن فريقًا طبياً بالمستشفى الجامعي استقبل سيدة تبلغ من العمر 45 عاماً تعاني من «تضخم وتورم شديد بالرقبة»، لأكثر من 30 عاماً دون متابعة.

وأضاف النعمانى أنه تم على الفور تشكيل «فريق طبي» للبدء في مراحل العلاج واستئصال الورم كلياً بنجاح.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها وحدة جراحات الوجه والفكين لخدمة فطاع عريض من أبناء الصعيد، يمتد من محافظة المنيا شمالاً وحتي أسوان جنوباً مروراً بمحافظة سوهاج، موجهاً الشكر لجميع الأطباء والهيئات التمريضية والعاملين بالمستشفيات الجامعية لجهودهم المضنية في سبيل التخفيف من آلام المرضي.

وأوضح أنه عقب استقبال الحالة تم عمل الفحوصات اللازمة لها وتجهيزها لدخول جناح العمليات، وتجهيز العمليات الميكروسكوبية الدقيقة للتعامل مع الهيكل الكبير من الغدة الدرقية، والتعامل بشكل خاص وبحرفية مع الأعصاب والأوردة بالرقبة، مؤكداً أن المستشفيات الجامعية بسوهاج مستمرة في تقديم خدمات طبية متميزة، وتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية المختلفة لكافة المترددين عليها وعلي مدار الساعة.

من جانبه، أكد الدكتور سمير عبدالمجيد مدير مستشفي الطوارئ، أن جميع الأطقم الطبية ومعاونبهم من الإداريين والهيئات التمريضية تسعي جاهدة من أجل تقديم كافة التسهيلات للمرضي وذويهم والتيسير عليهم في تلقي الخدمات الطبية والعلاجية، وحل أي عقبات قد تواجههم في الحصول على تلك الخدمات.

ولافت أنه تم على الفور عمل سينيمار لحالة السيدة، وبعد مناقشة الظروف الصحية للحالة تبين أنها تعاني من تضخم بالغدة الدرقية منذ حوالي 30 عام بدون أي متابعة طبية، حيث تم دخول الحالة بعد التجهيز والفحص وعمل الفحوصات اللازمة والاشاعات المقطعية وتم تجهيزها ودخولها غرفة العمليات.

وأشار عبدالمجيد إلى أنه تم استئصال الغدة كاملة وتسليك أعصاب الصوت من الغدة، واتضح أن وزنها بلغ كيلو و800 جرام، وهو كبير نسبياً وضخم في تلك العمليات النوعية، والحالة بصحة جيدة وتم خروجها من المستشفى وفي تحسن يومي مستمر.

للإطلاع على النص الأصلي
66
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات