المصري اليوم

2024-05-04 12:02

متابعة
توريد 398 ألف طن قمح لمواقع التخزين بمراكز ومدن الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، انتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلى بكافة مواقع التخزين بالمحافظة، والتي تعمل بدورها بشكل منتظم في جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي 2024، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده من القمح حتى الآن 398618 طن و356 كيلو من الأقماح المحلية.

وأشار المحافظ إلى أهمية تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلي، والوقوف على المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها، والمرور والمتابعة اليومية، وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من إنتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

ومن جانبها، أوضحت فايزة عبدالرحمن، وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن أسعار شراء القمح المنتج محليا، والذي يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية من الموردين هي 2000 جنيهًا للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراط، و1950 جنيهًا للاردب درجة نقاوة 23 قيراط، و1900 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً، على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

وأضافت وكيلة وزارة التموين، أن الأقمـاح الموردة للشون يتم تخزينها في أجولة جوت سليمة، وعلى عروق خشبية أو طبالي، ويتم تغطيتها بالمشمعات والأغطية.

للإطلاع على النص الأصلي
61
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات