المصري اليوم

2024-05-04 18:32

متابعة
نشرة «المصري اليوم» من المنيا: مصرع طالبة ثانوي وعمها غرقًا وحملات تفتيشية على المعديات النيلية لاستقبال شم النسيم

يرصد «المصري اليوم» في نشرته الإخبارية التي يقدمها لقرائه يوميا ابرز العناوين التي حازت على اهتمام القراء خلال اليوم، وخلال السطور التالية أهم الأحداث لتي شهدتها المنيا على مدار اليوم، السبت 4 مايو 2024.

«حاول إنقاذها».. مصرع طالبة ثانوي وعمها غرقًا في المنيا

لقيت طالبة وعمها مصرعهما غرقا، في نهر النيل، في مركز المنيا، وذلك بعد أن حاول عمها التدخل لإنقاذها بعد أن شاهدها تستغيث للنجاة من الغرق.

وتلقي اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، بمصرع طالبة بالصف الأول الثانوي، وشقيق والدها (عمها)، غرقا في مجري نهر النيل، أمام مركز المنيا.

انتقل فريق الإنقاذ النهري، إلى موقع البلاغ، وتبين مصرع كلا من (روفيدا، م، ع، 17 سنة)، طالبة بالصف الاول الثانوي، وشقيق والدها (مصطفي، ب، ع، 25 سنة)، عامل، مقيمين بكفر المنصورة بمركز المنيا، غرقا بمجري نهر النيل، أمام قرية زاوية سلطان من الناحية الشرقية، فيما نجا شقيقها من الموت أثناء محاولة إنقاذهما.

وقال شهود عيان، انه الطالبة وأسرتها كانا في رحلة دينية، لزيارة المقابر، شرق النيل بالمنيا، وأثناء قيامها بغسل يداها ووجها، سقطت في نهر النيل، فحاول شقيق عمها إنقاذها فغرق سويا، فيما نجا شقيقها من الغرق .

تم انتشال الجثتين، من خلال فريق الإنقاذ النهري، ونقلهما إلى، مشرحة مستشفي المنيا الجامعي، تحت تصرف النيابة العامة، كما تم نقل المصاب إلى مستشفي التأمين الصحي بمدينة المنيا، للعلاج .

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التصرف

حملات تفتيشية على المعديات النيلية لاستقبال شم النسيم بالمنيا

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة، بالمرور على كافة المعديات سواء العامة أو الخاصة للاطمئنان على صلاحيتها، خاصة خلال أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد نظرًا للإقبال الشديد من المواطنين، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية، حفاظًا على أرواح المواطنين.

من جانبه، تابع اللواء أحمد السايس، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى، المراكب النيلية للتأكد من تواجد الموظفين المعنيين بها، والالتزام بالحمولة المقررة ومتابعة أعداد الركاب، وفحص رخص المراكب، والتأكد من سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ، ضمن جهود الوحدة المحلية لتوفير وسائل نقل آمنة وجاهزيتها لاستقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين.

وكان محافظ المنيا، قد أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات والمرافق العامة، تزامنًا مع قرب حلول عيدي (القيامة المجيد، وشم النسيم)، موجهًا بإلغاء كافة الإجازات والراحات لرؤساء الوحدات المحلية والقروية ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها خلال فترة الاحتفالات للمتابعة والرقابة المستمرة على سير العمل وتوفير كافة الخدمات للمواطنين.

كنائس المنيا تكتسي بالورود والستائر البيضاء لاستقبال عيد القيامة 2024

بعد صيام 55 يومًا، تخللها أسبوع الآلام، أعلنت مطرانيات وكنائس المنيا، اليوم، السبت، 4 مايو 2024، انتهاء استعداداتها لاستقبال عيد القيامة المجيد 2024، لتعلن بدء دق أجراس الفرحة والسعادة، وتغيير ستائر الكنائس، والمطرانيات، من السوداء إلى البيضاء، وتزيينها بالورود، إعلانًا ببدء عيد القيامة، وانطلاق 50 يومًا جديدة من الفرحة والسعادة وأكاليل الزواج، وعدم الصيام .

وشهدت 9 مطرانيات أرثوذكسية، وواحدة كاثوليكية، وكنيستين إنجيليتين رئيسيتين بمدينة المنيا، ومئات الكنائس (الأرثوذكسية – الكاثوليكية- الإنجيلية)، بمدن وقري مراكز المحافظة التسع، طقوس استعدادات قداس عيد القيامة المجيد، والتزين لاستقبال العيد، وشعب الكنيسة، والمهنئين.

وأعلنت مديرية امن المنيا، إلغاء الراحات والإجازات، وبدء تنفيذ خطة تأمين احتفالات عيد القيامة المجيد، داخل المطرانيات والكنائس بالمدن والقري، وأيضا الحدائق والمتنزهات، وأماكن ألترفيهه، على مدار 3 أيام، يتخللها السبت، قداس عيد القيامة المجيد، والأحد، احتفالات العيد، والإثنين عيد شم النسيم .

و قرر المحافظ اللواء أسامة القاضي، إلغاء الإجازات والراحات لقيادات الجهاز التنفيذي والأجهزة المعاونة لهم، لمتابعة احتفالات عيد القيامة المجيد، وشم النسيم، داخل مراكز المحافظة التسع، من العدوه شمالًا حتى دير مواس جنوبًا، من خلال غرف عمليات لمتابعة الاحتفالات على مدار اليوم، والإبلاغ الفوري عن الأحداث خلال فترة الأجازات .

فيما أعلنت الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني، عن إطلاق مجموعات، لزيارة المطرانيات والكنائس وتقديم التهاني، بعيد القيامة المجيد، سواء بحضور القداس، أو يوم الأحد.

«جنايات المنيا» تنظر 32 قضية مخدرات وحيازة سلاح

عقدت محكمة جنايات المنيا، دائرة شمال المنيا، جلساتها اليوم، السبت، 4 مايو 2024، لنظر 32 قضية حيازة وإتجار في المخدرات، وحيازة سلاح بدون ترخيص، جميع المتهمين فيها مقيمون بمركز العدوة .

بدأت هيئة المحكمة، جلستها، برئاسة المستشار صلاح عبدالفتاح الشربيني، وعضوية المستشارين مصطفي عبدالعظيم رحيم، واحمد محمد صالح، وأمانة سر كلا من مرقص نبيل، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبدالغني، لنظر القضايا وإصدار القرار والأحكام بحق المتهمين.

ومن المقررأن تواصل هيئة المحكمة جلساتها يوم الثلاثاء المقبل، وحتى نهاية الاسبوع، عقب الحصول على إجازة يومين، تزامنًا مع احتفالات عيد القيامة المجيد 2024، وعيد شم النسيم.

كان المستشار أسامة ابوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، أحال المتهمين جميعًا، للمحاكمة الجنائية، بتهمة حيازة مخدرات وأسلحة نارية والإتجار بها، مطالبًا بتطبيق مواد قانون العقوبات.

للإطلاع على النص الأصلي
64
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات