مصراوي

2024-05-05 00:31

متابعة
بالصور.. الأجراس والترانيم تتعالى داخل كنائس وأديرة جنوب سيناء

جنوب سيناء - رضا السيد:

تعالت الأجراس والترانيم داخل كنائس وأديرة جنوب سيناء، بعد توافد الآلاف إليها لأداء قداس عيد القيامة المجيد، واتخذت الجهات الأمنية كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين الاحتفالات، وكثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها بمحيطها.

وترأس الأنبا أبوللو أسقف جنوب سيناء، صلوات قداس عيد القيامة في كاتدرائية السمائيين بمدينة شرم الشيخ، وسط أجواء من الفرحة بحضور الآلاف من الأقباط والسائحين.

وفي كنيسة موسى النبي بمدينة طور سيناء، ترأس الأب مينا سعد، مطران الصلوات بحضور آباء كهنة الكنيسة والشمامسة، والمئات من أقباط المدينة، كما شهدت الكنسية توافد الطلاب الأقباط بجامعة الملك سلمان.

وفي دير سانت كاترين، ترأس الأنبا ديميانوس، مطران الدير، صلوات القداس بحضور عدد كبير من طائفة الروم الأرثوذكس الذين اعتادوا أداء الصلوات خلال أعياد الربيع داخل الدير، واقتصرت الصلوات على رهبان الدير طائفة الروم الأرثوذكس، وجرى غلق الدير وعدم السماح للسائحين بزيارته.

ووجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، التهنئة للأخوة الأقباط بعيد القيامة، مؤكدًا أنه أقباط جنوب سيناء ينعمون بالأمن والأمان على أرض المحافظة، ويقوم الضباط وأفراد الأمن بتأمين الكنائس والأديرة على أعلى مستوى، وفحص المترددين عليها من خلال البوابات الإلكترونية، وتمشيط محيط الخدمات الأمنية وتوسيع دائرة الاشتباه، مع الالتزام بالخطة الأمنية التي وضعت لتأمين الكنائس.

للإطلاع على النص الأصلي
70
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات