المصري اليوم

2024-05-05 03:00

متابعة
«ولادة بدون حمل».. لافتة طبيب نساء تثير اهتمام رواد مواقع التواصل (القصة الكاملة)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر فيها لافتة دعائية لطبيب نساء، مدون فيها جملة تظهر للوهلة الأولى على أنها «ولادة بدون حمل»، ولكن مع التدقيق في اللافتة، يظهر أن الجملة هي «ولادة سهلة بدون حمل صعب»، إلا أن كلمتي سهلة وصعب تظهر بحجم صغيرًا جدا، فلا تظهر إلا لمن يدقق بشكل كبير.

أثارت اللافتة المشار إليها اهتمام كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير، حيث علق أحد المستخدمين، على موقع التواصل الاجتماعي «X»، على الصورة المتداولة بقوله؛ «التلاعب بالكتابة من حيث تكبير لكلمات وتصغير لأخرى يعطيك إعلان في قمة الإبداع وأكثر إثارة للجدل ..في مصر طبيب أمراض نساء وولادة يرفع لوحة إعلانية تقول ولادة سهلة بدون حمل صعب ولكنها تبدو من بعيد وكأنها تقول ولادة بدون حمل».

تفاعل رواد مواقع التواصل مع لافتة طبيب النساء

كما علق مستخدم آخر بقوله؛ «ولادة بدون حمل! الدكتور هيولدك الاول وبعدين هيقولك مبروك انتى حامل»، وأعاد آخر نشر الصورة وعلق بقوله؛ «بعيدًا عن الهزار، في ال marketing اللي هو عمله دي عبقرية حتي لو مش مقصودة. لو دققت هتلاقي كلمه سهلة وكلمه صعب صغيرين ومرميين على الجنب. بس اللي هيشوفها هيقري ولاده بدون حمل مع الدكتور مصطفي خطاب وساعتها اليفطه باسمه برقم عيادته هتنتشر والإعلان يحقق المطلوب منه».

رأي القانون في أحقية الطبيب في الإعلان عن نفسه

وحول مدى أحقية الطبيب في الإعلان عن نفسه بهذه الطريقة أو غيرها، ترصد «المصري اليوم»، المواد الخاصة بإعلان الطبيب عن نفسه في لائحة آداب مهنة الطب، حيث تنص المادة (10) على أنه لا يجوز للطبيب أن يقوم بالدعاية لنفسه على أية صورة من الصور، سواء كان ذلك بطريق النشر أو الإذاعة المسموعة أو المرئية أو عبر وسائل الإنترنت أو أي طريقة أخرى من طرق الإعلان.

كما تنص المادة رقم 11 على أنه يجوز للطبيب الإعلان عن نفسه عند فتح عيادة أو نقلها، وذلك من خلال الإعلان عن ذلك بالصحف في حدود ثلاث مرات، كما يجوز له إذا غاب عن عيادته أكثر من أسبوعين أن ينشر إعلانين أحدهما قبل غيابه والثانى بعد عودته.

وحول اللافتات والمطبوعات، تنص المادة رقم 12، على أنه يجب على الطبيب أن يلتزم في اللافتة والمطبوعات والتذاكر الطبية وما في حكمها بالتشريعات والقوانين واللوائح المنظمة لذلك.

للإطلاع على النص الأصلي
52
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات