مصراوي

2024-05-05 10:01

متابعة
بالصور.. رئيس مدينة دهب يقود حملة نظافة لشاطئ "القحازة"

جنوب سيناء – رضا السيد :

أطلقت الوحدة المحلية لمدينة دهب، حملاتها الأسبوعية "دهب مدينة عالمية نظيفة"، والتي استهدفت شاطئ "القحازة" بمشاركة أهالي المدينة وعدد من السائحين، وترأس الحملة اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس المدينة.

وقال رئيس المدينة،: "إن شاطئ القحازة تعد نموذجًا للبيئة الطبيعية البكر، لكنه يعاني من التلوث لما يحتويه من نباتات وأعشاب طبيعية تمثل مصدات للرياح، وهذه الأعشاب تتعلق بها المخلفات، لذا جرى إطلاق حملة نظافة خاصة به، ومن المقرر أن يجري تنظيفه باستمرار لضمان عدم وجود أي مخلفات حفاظًا على المظهر العام والشكل الحضاري للمنطقة".

وأوضح بهاء الدين، في تصريح اليوم، أن حملات النظافة الأسبوعية التي تتم بالتعاون مع المجتمع المحلي ساهمت بدرجة كبيرة في تنمية وعي المواطنين، والسائحين المترددين على المدينة، مشيرًا إلى أن أعداد المشاركين في هذه الحملات يزداد أسبوع بعد الآخر.

وأشار إلى أنه جارِ أعمال تطوير وتوسعة منطقة "اللايت هاوس" بالتعاون بين الوحدة المحلية والبيئة وأصحاب الكافيتريات، خاصة أنه جرى اقتطاع جزء من مساحة الكافيتريات على يمين ويسار المنطقة لتحقيق التوسعة المطلوبة، والتي تتضمن إنشاء ممر خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، وتحقيق السيولة المرورية للقائمين برحلات الغطس من خلال توفير مساحة لاستقبال عدد أكبر من الغواصين ومرتادي المنطقة، مع مراعاة البعد البيئي والحفاظ على هوية دهب الطبيعية والبصرية.

وتابع: "بلغ عرض المنطقة بعد التوسعة أكثر من 12 متر بدلًا من 5 أمتار، إضافة إلى توفير مواد من البيئة لخلق مدرج على شكل درج يسمح لمرتادي الشاطئ النزول للماء بسهولة ويسر".

وأكد أن المدينة تشهد إقبالًا شديدًا من السائحين والزوار لقضاء أعياد الربيع، وبلغت نسبة الإشغالات السياحية بها 100%، لذا يجري تكثيف حملات النظافة بكافة القطاعات السياحية، مع رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات لتلبية احتياجات ضيوف المدينة من المصريين والأجانب والعرب، للظهور بالمظهر اللائق بالمدينة.

للإطلاع على النص الأصلي
55
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات