مصراوي

2024-05-05 13:00

متابعة
انطلاق فعاليات تأهيل حجاج الجمعيات بالقليوبية لأداء المناسك

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

أعلن إمام فوزي وكيل وزارة التضامن بالقليوبية، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات تأهيل حجاج الجمعيات الأهلية لأداء مناسك الحج، كاشفًا تفاصيل ومراحل رحلة السفر إلى الأراضي المقدسة.

واستعرض اللقاء التعارف بين المشرفين لمستويات حج الجمعيات وحجاج كل مستوى وتجهيز بطاقات التعارف و مناقشة البرنامج إداريًا ودينيًا.

وأوضح فوزي، أن اللقاء جرى في إطار توجيهات الدكتور نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن، ورئيس المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، حيث عقد الاجتماع الأول لحجاج المستوى الأول والثالث من حجاج محافظة القليوبية، بنسبة حضور تخطت الـ 95% من حجاج المستويين.

شارك في الاجتماع أشرف فتوح مدير فندق المستوى الأول، والدكتور محمود أبو زيد، والشيخ مصطفى السيسي لشرح مناسك الحج وإحدى الواعظات من الأزهر الشريف للحديث مع السيدات في فقه الحج للمرأة، ومسعد جمعة وأحمد العروسي من جمعية حج القليوبية للشرح الإداري، وذلك بحضور مشرفي المستوى الأول مصطفى عبد الحميد فرج رئيس مجلس إدارة هيئة الشبان بالقليوبية، وشريف عواد وحضور مشرفي المستوى الثالث الدكتور مصطفى حجاج وحسام الدين العجوز بجانب محمد أحمد العروسي مشرف المستوى الثاني بالمحافظة.

من جانبه، أشار مصطفى عبد الحميد فرج مشرف المستوى الأول، إلى أن اللقاء شهد قيام الحجاج بملئ بطاقات التعارف، وجرى التعريف ببرنامج الرحلة إداريا و دينيا وكل ما يشمل الرحلة من ببداية السفر إلى الأراضي المقدسة حتى العودة إلى مصر، حيث قدمت هيئة الإشراف التهنئة للحجاج متمنين أداء الفريضة بكل سهولة ويسر والتمتع بالرحلة المباركة والعودة إلى أرض الوطن بأمن وسلام.

فيما أوضح الدكتور مصطفى حجاج مشرف المستوى الثالث، أنه جرى التنبيه على الحجاج بالالتزام بكافة التعليمات من الفرق المسؤولة عن التوعية الصحية والإرشاد الديني، مشيرين إلى توفير كل سبل الراحة للحجاج وتقديم كل الخدمات لهم والعناية والرعاية للحجاج خلال أداء شعائر الحج.

للإطلاع على النص الأصلي
32
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات