المصري اليوم

2024-05-05 14:30

متابعة
«عفا الله عما سلف».. وقف أمر الإزالة حال تقديم طلب تصالح في القانون الجديد (تفاصيل)

قانون التصالح في بعض مخالفات البناء الجديد وتقنين أوضاعها، من أهم القوانين التي تتماس بشكل مباشر مع المواطنين، لتنظيمها قطاع مهم وعريض في البلاد وهو التشييد والبناء والقضاء على البناء العشوائي والتعدي على الأراضي الزراعية.

بدء العمل بقانون التصالح الجديد الثلاثاء المقبل

القانون منذ إقراره وحتى الآن يتصدر محرك البحث جوجل، حيث ينتظر ملايين المواطنين البدء الرسمي للعمل بالقانون الثلاثاء المقبل، حيث يستطيع المواطنين الثلاثاء التقدم بطلبات التصالح الخاصة بهم.

أجاب الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، في تصريحات تلفزيونية على بعض الأسئلة التي تشغل بال المواطنين المخالفين للبناء، موضحا انه بسبب تراكم مخالفات البناء ما قبل 2019 تسبب في وجود 2.5 مليون طلب تصالح لم يتم انهاؤه حتى الآن.

وأكد «الفيومي» أن القانون الجديد بمثابة هدية ثمينة للمواطنين المخالفين لتدارك اخطائهم وعدم المخالفة مرة أخرى، مضيفا «عفا الله عما سلف، بلاش نخالف تاني ودي تعتبر فرصة أخيرة».

وأوضح أن المواطن عقب تقدمه بطلب التصالح يحصل على جواب من المحكمة ويخلى سبيلة إذا كان محبوسا على ذمة المخالفة، وفى حالة قبل طلب التصالح تحفظ القضية إما في حالة الرفض تستكمل اجراءات القضية.

وبشأن إيقاف أمر الإزالة بمجرد تقديم الطلب، قال: «بمجرد تقديم الطلب يحصل المواطن على نموذج يقدمها إلى النيابة أو المحكمة، وتوقف الإجراءات مؤقتًا لحين البت في الطلب، إذا تم التصالح تنتهي الإجراءات الجنائية، وإذا لم يتم تستكمل إجراءات المحاكمة».

للإطلاع على النص الأصلي
38
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات