المصري اليوم

2024-05-05 20:01

متابعة
لجميع المواد.. أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، ستكون بنفس مواصفات العام الماضي وسيتم سحبها من بنوك الأسئلة بما يضمن جودتها ودقتها.

كما أعلن الوزير أن الامتحانات التي من المقرر أن تبدأ في 10 يونيو المقبل، سيتم تصحيح جزء البابل شيت من منها إلكترونيًا وتصحيح إجابات الأسئلة المقالية من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم وفي حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملا، مضيفًا أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

وفي السطور التالية ترصد «المصري اليوم»، أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 لجميع المواد كما حددتها التربية والتعليم:

أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

مدة الامتحان 3 ساعات، ويتكون امتحان اللغة العربية، من أسئلة اختيار من متعدد وتشكل 85% من الأسئلة، و4 أسئلة مقالية وإجمالي درجاتهم 15% من درجة الامتحان، منها التعبير وعليه 6 درجات، ويحتوي امتحان اللغة العربية للثانوية العامة على إجمالي 56 سؤال.

اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024

مدة الامتحان 3 ساعات، وتتكون ورقة الامتحان من 37 سؤال اختيار من متعدد منها 32 سؤال بدرجة و5 أسئلة بدرجتين، و3 اسئلة مقالي منها سؤال تعبيري بـ 4 درجات.

أسئلة امتحانات المواد العلمية للثانوية العامة 2024

امتحانات المواد العلمية وهي (الفيزياء- الاحياء- الكيمياء- والجيولوجيا)، سيكون عدد الأسئلة الكلي بها هو 50 سؤال تمثل منهم أسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤال أي 85%، وأسئلة المقالي وعددها 4 أسئلة تمثل 15%، ومدة الامتحان 3 ساعات.

أسئلة امتحانات المواد الأدبية للثانوية العامة 2024

امتحانات المواد الأدبية وهي (التاريخ- الجغرافيا- الفلسفة- وعلم النفس والاجتماع) سيكون عدد الأسئلة الكلي بها هو 50 سؤال تمثل منهم أسئلة الاختيار من متعدد 46 سؤال أي 85%، وأسئلة المقالي وعددها 4 أسئلة تمثل 15%، ومدة الامتحان 3 ساعات.

أسئلة امتحانات مواد الرياضيات للثانوية العامة 2024

امتحانات الرياضيات البحتة (الهندسة والجبر)، والرياضيات التطبيقية (الديناميكا والاستاتيكا)، والتفاضل والتكامل، سيكون عدد الأسئلة بها هو 20 سؤال، منها 18 سؤال اختيار من متعدد وأثنين مقالي، وإجمالي درجة امتحان كل فرع من فروع الرياضيات هو 30 درجة، على أن تكون مدة الامتحان ساعتين.

للإطلاع على النص الأصلي
57
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات