المصري اليوم

2024-05-05 20:31

متابعة
في شم النسيم.. أطعمة لا تتناولها مع الفسيخ والرنجة في نفس الوقت

يقبل عدد كبير من الأشخاص على تناول الفسيخ والرنجة عدًا في يوم شم النسيم، فمن أهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم عند لدي الكثير، ولكن عند تناول الفسيخ والرنجة هناك مجموعة من الأطعمة لا يجب تنالهم في نفس الوقت، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح وتسبب العديد من الأضرار الصحية للجسم، وفقًا لموقع «Eat This».

وخلال السطور التالية يستعرض «المصري اليوم» أهم الأطعمة التي لا يجب تناولها في نفس وقت تناول الفسيخ والرنجة في يوم شم النسيم.

أطعمة لا تتناولها في شم النسيم مع الفسيخ والرنجة

1- من الأطعمة التي لا يجب تناولها مع الفسيخ والرنجة منتجات الألبان، نظراً إلى أن كمية الكالسيوم التي تحتوى عليها منتجات الألبان يمكن أن تتفاعل مع حمض اليوريك الموجود في الفسيخ والرنجة، وعند تناولهم في نفس الوقت يزيد من خطورة الإصابة بحصوات الكلى.

2- لا يجب تناول أطعمة دسمة في نفس يوم تناول الفسيخ والرنجة، في هذه الحالة يحدث ضغط للجهاز الهضمي مما يتسبب في الإصابة بعسر الهضم وانتفاخ المعدة وعدم الراحة.

3- يقبل البعض على تناول الأطعمة الحار، مثل الفلفل الأخضر، بجانب الفسيخ والرنجة، مما ينتج عنه أضرار عديدة للجهاز الهضمي، والتي تتضمن في: (الحموضة- الانتفاخ- تقلصات المعدة- حرقة المعدة).

4- من أكثر الأخطاء الغذائية التي تحدث عند تناول الفسيخ والرنجة تناول البطاطس المحمرة، مما تتسبب في زيادة الخطورة للإصابة بالاضطرابات الهضمية، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- عند الإفراط في تناول الفسيخ والرنجة يحدث زيادة في الوزن، بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة والسعرات الحرارية.

للإطلاع على النص الأصلي
58
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات