المصري اليوم

2024-05-06 11:00

متابعة
حصاد 23 ألف فدان قمح في القليوبية

أعلنت مديرية التموين بالقليوبية اليوم الإثنين، انتظام عملية توريد محصول القمح لصوامع وشون وبناكر القليوبية منذ بدء موسم الحصاد الزراعي بنطاق قرى المحافظة، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن بلغ 58099 طنا و201 كيلو جرام من القمح للصوامع والشون والبناكر.

وأكدت منال احسان وكيل مديرية التموين بالقليوبية، أن عملية التوريد تعد تسير بانتظام في جميع الشون والصوامع وطالبت جموع المزارعين بالالتزام بتوريد القمح حفاظًا على الصالح العام لافته إلى أن الدولة تولي اهتمامًا بالغاً بعملية توريد الأقماح وأنها لا تدخر جهداً في تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم.

وأوضحت مديرية الزراعة في بيان لها أنه بلغ إجمالي ما تم حصاده حتى الآن على مستوى المحافظة قد بلغ 22950 فدان قمح وتم التأكيد على اتباع آليات ومراحل توريد القمح بالصومعة بدءً من استقبال السيارات والحمولات وأخذ عينة من قبل اللجنة المشكلة للوقوف على درجة نقاوة وجودة المحصول.

يذكر أن القمح المحلي المورد لهذا العام يتم صرف مستحقات المزارعين حسب نسبة النقاوة وأسعار التوريد 2000 جنيه لأردب القمح درجة 23 ونصف، و1950جنيه لأردب القمح 23 درجة، و1900جنيه لأردب القمح درجة 22 ونصف، وتصرف مستحقات المزارعين في مدة أقصاها 48 ساعة.

للإطلاع على النص الأصلي
32
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات