اليوم السابع

2024-05-06 13:37

متابعة
انخفاض أسعار علف المواشى فى الغربية.. 4 إلى 5 آلاف جنيه فى الطن "صور"

الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انخفاض كبير وانهيار فى الأسعار شهده سوق الأعلاف الخاصة بتسمين المواشي، بمراكز ومدن محافظة الغربية المختلفة، والذى شهد انخفاض فى الأسعار بنسبة تتراوح من 4 إلى 5 آلاف جنيه فى الطن الواحد، مما أسفر عن زيادة الإقبال من قبل مربى المواشى وأصحاب المزارع فى نطاق المحافظة.

وفى هذا الصدد رصد "اليوم السابع" الانخفاض الكبير فى بجميع أنواعها وتركيزها المختلف، حيث قال حامد الجوهرى أحد التجار، أنه منذ قرابة أسبوعين وبدأت أسعار الأعلاف الخاصة  بالمواشى فى الانخفاض التدريجي، وذلك بعد ارتفاعها الغير متوقع خلال الأشهر الماضية، الأمر الذى جعل العديد من التجار فى العودة لنزول الأسعار مرة أخري.

وأضاف: أن الهبوط فى الاعلاف يتجاوز 4 آلاف جنيه فى بعض الأصناف وأكثر فى الأصناف الأخرى الخاصة بالتسمين، وذلك فى ظل الإفراج المستمر عن كميات كبيرة من الأعلاف كانت محتجزة لدى الموانئ مع اتجاه الحكومة لتوفير الأعلاف لخفض أسعار الأعلاف.

وأوضح أن الأعلاف الخاصة بالمواشى أنواع منها 12% ويقدم العجول الصغيرة فى الحجم بعد الفطام، و14% يقدم للمواشى متوسطة الحجم، 18% ويقدم للمواشى فوق ال 300 كيلو، حيث يضر كل نوع زيادة فى الوزن حسب الخلطة الخاصة به والتى يتم إنتاجها بالعديد من الخامات منها الذرة والفول وغيرها.

وأشار إلى أن هذا الانخفاض ليس فى الأعلاف الخاصة بمواشى التسمين فقط، ولكن لامس الأعلاف الخاصة بالمواشى الحلاب والتى تنتج اللبن ليدخل فى صناعة الألبان والجبن بجميع انواعها، والتى ستشهد أيضا انخفاض فى أسعارها خلال الفترة القادمة، موضحاً أن أسعار المواشى بدأت فى الركود ونزول الأسعار خلال الفترة القادمة بمبالغ كبيرة عن السوق الماضي.

أخد أنواع اعلاف المواشي

 

اعلاف المواشي

 

الاعلاف

 

انخفاض أسعار اعلاف المواشي

 

انخفاض أسعار الأعلاف في الغربية

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للإطلاع على النص الأصلي
75
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات