المصري اليوم

2024-05-06 16:32

متابعة
في العام الحالي.. نظام أسئلة الثانوية العامة المقالية.. «التعليم» توضح

يبحث عدد كبير من الطلاب عن نظام اسئلة الثانوية العامة المقالية في امتحانات العام الدراسي الحالي 2023\2024، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة 2024 بداية من 10 يونيو المقبل وتستمر حتي يوم 22 من شهر يوليو، كما أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كافة استعدادات لامتحانات الثانوية العامة 2024، من بينهم نظام اسئلة الثانوية العامة المقالية.

وفي هذا السياق يستعرض «المصري اليوم» أبرز التفاصيل عن نظام اسئلة الثانوية العامة المقالية في امتحانات العام الدراسي الحالي 2023\2024.

نظام اسئلة الثانوية العامة المقالية

ضمن استعدادات امتحانات الثانوية العامة 2024 التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم الفني، أوضحت أن اسئلة الثانوية العامة المقالية سوف يتم تصحيحها من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لإثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم، وبالنسبة لاسئة الاختيار من متعدد سوف يتم تصحيحها إلكترونيًا، مؤكدة أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023\2024 تكون بنفس نظام العام الدراسي الماضي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن حالو وجود اختلاف في تقييم اسئلة الثانوية العامة المقالية، يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث لضمان حصول الطالب على حقه كاملًا، مضيفًا أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط.

في إطار متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لحسن سير فترة امتحانات الثانوية العامة 2024، المقرر أن يؤديها 800 ألف طالب، الإضاغة إلى حرص الوزارة على العمل في إطار منظومة دقيقة، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة خلال فترة الامتحانات وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

للإطلاع على النص الأصلي
32
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات