المصري اليوم

2024-05-06 18:30

متابعة
بالمدائح والابتهالات والندوات.. تواصل الاحتفالات بقطب الصوفية «أبوالحسن الشاذلي»

تواصلت احتفالات أتباع الطرق الصوفية بـ مولد القطب الصوفي سيدي أبو الحسن الشاذلي بوادي حميثرة جنوب غرب مرسى علم، اليوم الاثنين، من خلال الندوات وحلقات الذكر والمحاضرات الدينية لعدد من شيوخ الأزهر والطرق الصوفية.

وشهدت الاحتفالات إحياء عميد المداحين الشيخ ياسين التهامي لعدد من الحفلات بحضور آلاف المريدين والزائرين، وقدم عددا من مدائح الإنشاد الديني والابتهالات.

وقدم المنشد معاذ الجعفـري أحد أعضاء فرقة الحضرة المصرية عددا من المدائح والابتهالات كما شهدت الاحتفالات تواجد عدد من علماء الأزهر بينهم الدكتور محمد مهنا والدكتور إبراهيم الهدهد والدكتور عبدالعزيز الشهاوي لتقديم عدد من المحاضرات والندوات الدينية.

فيما استمر توافد أتباع الطرق الصوفية من مختلف المحافظات لحضور الاحتفالات في موعدها الجديد ورددوا الاناشيد ورفعوا الأعلام، بالإضافة إلى خلقات الذكر والوعظ والمحاضرات الدينية.

ومن المقرر الاحتفال بالليلة الختامية لمولد القطب الصوفي أبو الحسن الشاذلي حسب التوقيت الجديد للاحتفالات مساء بعد غدا الأربعاء بحضور آلاف المريدين وأتباع الطرق الصوفية من مختلف المحافظات.

وشهدت منطقة حميثرة أول احتفالية خاصة بـ مولد القطب أبوالحسن الشاذلى بموعده الجديد بعد نحو ٧٠٠ عام من وفاته، بعد أن كانت الطرق الصوفية تحتفل بذكرى مولد الشيخ الشاذلي يوم وقفة عرفات حتى تم تغيير الموعد، بعد أن اعتاد المريدون والزوار طوال ٧٠٠ عاما من الوفاة الاحتفال بـ مولد القطب الصوفي أبوالحسن الشاذلي في الفترة من الأول إلى العاشر من شهر ذي الحجة سنويا والليلة الختامية يوم وقفة عرفات.

وأجمع المؤرخون والعلماء والباحثون على أن الشيخ الإمام أبوالحسن الشاذلي وهو في طريقه إلى أداء فريضة الحج ثقل عليه المرض في وادى حميثرة من صحراء عيزاب، حيث لقى ربه في نهاية شهر شوال من عام 656ه‍.

للإطلاع على النص الأصلي
23
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات