المصري اليوم

2024-05-07 09:07

متابعة
«شم النسيم» دون حفل لـ عصام صاصا بسبب حادث «الدائري».. وزوجة والد الضحية: «يتَّم 5 أطفال»

 

حظ عاثر قاد «سائق» أربعيني، للمرور صباح اليوم، الإثنين، أعلى الطريق الدائري، دائرة قسم شرطة الطالبية في الجيزة، حيث تمر سيارة مطرب المهرجانات عصام صاصا، بسرعة جنونية، فإذ بها تطيح بالرجل لأمتار عدة ليسقط جثة هامدة.

جمع من الناس، التف حول جثمان الضحية، وتحفظوا على مطرب المهرجانات، وطلبوا شرطة النجدة إذ حضرت قوة من قسم شرطة الطالبية يتقدمها رئيس المباحث الرائد أحمد عصام، إلى مكان الحادث قبل مجئ سيارة إسعاف لنقل الجثمان إلى ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى، تحت تصرف النيابة العامة التي أُخطرت بالحادث.

الشرطة أجرت تحرياتها الميدانية بشأن الواقعة، وتبينّ أن الضحية يُدعى أحمد مفتاح، وكان يمر من الطريق وينتظر ركوب سيارة أجرة تقله إلى مكان عمله، حيث جاءت سيارة ملاكي يقودها عصام صاصا بسرعة جنونية لتطيح بها في منظر أفزع الناس، وحسب وصفهم: «طار من فوق الأرض، ونزل تاني جثة هامدة».

حاول «صاصا»، إنكار ما نٌسب إليه وعلاقته بالحادث، لكن شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة بالمكان، أثبتا اتهامه بقتل «السائق»، وبناءً على توجيهات اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة، اقتادت قوات الشرطة المتهم إلى سرايا النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أولى قرارات النيابة، كان سحب عينة من دماء مطرب المهرجانات وتحليلها بمعرفة الطب الشرعى لبيان تعاطيه مواد مخدرة وقت قيادته للسيارة من عدمه، إلى جانب فحص السيارة المتسببة في الحادث من قبل خبير هندسي بالإدارة العامة للمرور لوضع تصور لكيفية وقوع الحادث وبيان سلامة «الفرامل» من عدمه.

انتقل وكيل نيابة إلى مكان الحادث لإجراء المعاينات اللازمة، وتبينّ أن الطريق محل الواقعة يتسع لمرور عدد من السيارات متجاورة بطريقة آمنة، واتضح أن «صاصا» تجاوز السرعة المقرر السير عليها من المكان.

وبمناظرة جثمان الضحية، قبل التصريح بالدفن بمعرفة الأهل، تبينّ وجود كسور في قاع الجمجمة وكدمات وجروح بأماكن متفرقة من الجسد أدت إلى الوفاة.

بشأن رواية مدير أعمال عصام صاصا، بأن مطرب المهرجانات كان يمر بالصدفة من «الدائري» وشاهد حادثًا أعلاه، وألقى القبض عليه لظن المواطنين أنه تسبب في مصرع شخص، قال مصدر أمنى، إن تلك الرواية كاذبة وإن «صاصا» دهس الضحية بسيارته جراء قيادته بسرعة فائقة.

ونسبت النيابة العامة، لـ«صاصا» تهمة القتل الخطأ التي وفق المادة (244) من قانون العقوبات تنص على أنه من تسبب في جرح شخص أو إيذائه بأن كان نتيجة إهمال أو رعونة يعاقب بالحبس سنة وغرامة 200 جنيه أو واحدة منهما، وترتفع المدة إلى سنتين أو دفع غرامة مقدارها 300 جنيه، في حالة أن الحادث تسبب في عاهة مستديمة للضحية أو كان المتهم متعاطيًا لمواد مخدرة عند ارتكابه الخطأ الذي أدى إلى الحادث.

وألغى حفل مطرب المهرجانات بمناسبة «عيد شم النسيم» في أحد المطاعم بمنطقة المنيل بعد القبض عليه.

من جانبها، قالت زوجة والد الضحية، أثناء انتظارها استلام الجثمان من أمام مستشفى الهرم، لـ«المصري اليوم»، إن المجني عليه بمثابة ابنها فهي التي ربته بعد وفاة أمه، ويوم الحادث كان خارج لأكل عيشه، وزوجته لما عرفت بخبر وفاته أغشى عليه، لأن مطرب المهرجانات يتَّم 5 أطفال.

للإطلاع على النص الأصلي
32
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات