مصراوي

2024-05-07 20:31

متابعة
غدًا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني في أسوان

أسوان - إيهاب عمران:

تنطلق غدًا الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية من الرابع إلى السادس الابتدائي، وصفوف النقل بمدارس التعليم الفني بأنواعه، بالإضافة إلى الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي بمدارس التعليم المجتمعي، للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣.

وقال المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، إن تلاميذ الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائى (عام - تجريبي - خاص - مدارس يابانية- دمج) البالغ عددهم ١١٢ ألف ٨٦٣ تلميذ وتلميذة يؤدون الامتحانات غدًا في مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية، واللغة العربية والتربية الدينية بالنسبة لصفوف التعليم المجتمعي وعددهم ٢٦١٤ تلميذ، بالإضافة لطلاب صفوف النقل بالتعليم الفني (صناعي - تجاري - فندقي - زراعي - مزدوج)، والبالغ عددهم ٢٩ ألف ٩٨٩ طالبًا وطالبة منتظم وخدمات.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية وغرف أخرى فرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة سير العملية الامتحانية ورصد أي شكاوى أو مشكلات قد ترد من الطلاب أو أولياء أمورهم.

وأشار "الرشيدي" إلى أن هناك العديد من اللجان التي قامت بالمرور على المدارس خلال الأيام السابقة، للتأكد من جاهزية اللجان والكنترولات، وكذلك تطبيق المدارس لكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية.

وأوضح أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع كافة الأطراف المعنية بأعمال الامتحانات، للتأكيد على ضرورة الالتزام بالقواعد العامة المنظمة لسير الامتحانات، وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة لهم، لتأدية الامتحانات في سهولة ويسر.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن السبت المقبل ١١ مايو ستنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي البالغ عددهم ٦٢١٧٦ طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى الصف الأول الثانوي العام وعددهم ٨٧١١ طالبًا، ويوم الأحد ١٢ مايو امتحانات الصف الثاني الثانوي وعددهم ٧٧٧٠ طالبًا بجانب مدارس التربية الخاصة وعددهم ٥٩ صم و١٢ مكفوفين إعدادي وثانوي، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية السبت ١٨ مايو وتنتهى الخميس ٢٣ مايو.

للإطلاع على النص الأصلي
43
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات