المصري اليوم

2024-05-08 09:20

متابعة
تحذير شديد بشأن الطقس غدًا الأربعاء: كتلة هوائية ساخنة تضرب البلاد



الطقس غدا الأربعاء 8 مايو 2024 .. حذر خبراء الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لكتلة هوائية مرتفعة تؤثر على درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، نتيجة تمركز منخفض جوي سطحي أمام السواحل الشمالية الشرقية الليبية فوق مسطح البحر الأبيض المتوسط.

حيث يجلب موقع المنخفض الجوي الرياح الجنوبية على أغلب أنحاء الجمهورية ومصدرها مناطق مرتفعة في درجة حرارتها، وتوقعت خرائط الطقس أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي اعتبارًا من غد الأربعاء لتصل الموجة الحارة ذروتها على أغلب أنحاء الجمهورية الخميس المقبل.

ومن المتوقع أن تنكسر حدة الموجة الحارة مساء الخميس المقبل على شمال غرب الجمهورية، نتيجة تغير مصادر الرياح، حيث يتقدم الاعتدال والتحسن على درجات الحرارة نحو الداخل ظهر الجمعة المقبل.

يصاحب تلك الأجواء نشاط الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة على النصف الشمالي من الجمهورية خلال ذروة الموجة الحارة وأيضا مع انكسار الموجة الحارة يومي الجمعة والسبت.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين ضرورة ارتداء الملابس القطنية وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول المياه الباردة على مدار اليوم وارتداء أغطية الرأس.

حالة الطقس غدا الأربعاء:

الطقس غدا الأربعاء حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على جنوب البلاد.

من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة العظمى على جميع المحافظات، وتسجل القاهرة 31 درجة مئوية، أما المحافظات الساحلية 26 درجة، فيما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 35 درجة مئوية.

وتتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وناشدت الأرصاد قائدي السيارات توخى الحذر والتزام السرعات المقررة وتهدئة السرعة، والتوقف تمامًا عن القيادة في حالة انعدام الرؤية الأفقية على الطرق.

حالة البحرين:

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضًا : موجة حارة تضرب البلاد.. بيان مهم بشأن تقلب الطقس: الأرصاد تكشف موعدها

للإطلاع على النص الأصلي
52
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات