المصري اليوم

2024-05-08 19:33

متابعة
سعر جلد الواحد 24 ألف جنيه.. في اليوم العالمي للحمير تعرف على الوجه الآخر لها (تفاصيل)

منذ 6 أعوام ماضية انتشرت جروبات على منصات التواصل الاجتماعى، تدعو للاحتفال بالحمار الذي استطاع خدمة البشر دون كلل، وتحمل العمل في المناطق الصحراوية والباردة ليفوز وحده بالقدرة على التحمل والمثابرة.

وفى عام 2018، تم الإعلان رسميًا عن اليوم العالمي للحمار يوم 8 من شهر مايو من كل عام، في جميع أنحاء العالم، وتتعدد أشكال الاحتفال به من دولة إلى أخرى حسب ثقافة كل دولة .

إلا أن الكثير لا يعلم أن للحمار فوائد أخرى غير نقل الأحمال في الحقول، وكشفت نقيب الفلاحين، حسين أبوصدام، ارتفاع أسعار جلود الحمير الذي تجاوز 500 دولار بما يعادل 24 ألف جنيه مصري للحمار الواحد.

استخدام جلود الحمير

ولفت صدام خلال تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن جلود الحمير تتهافت على شرائها الدول على رأسها الصين التي تستخدمها في صناعة المنشطات الجنسية والصابون.

وأوضح نقيب الفلاحين أن لحوم الحمير تستخدم في بعض الأحيان لإطعام الحيوانات، مطالبا بالحفاظ على الحيوان والتصدى بقوة للظاهرة التي قد تؤدى إلى انقراض أعداد الحمير في مصر.

وشدد أبوصدام على ضرورة وقف تصدير الجلود للخارج، حيث إنها لا غنى عنها ويستعين بها الفلاح في مصر في الحقول الزراعية والريف المصري .

وأكد نقيب الفلاحين أن الحمير لها تاريخ في الاستخدام الآدمي، والنقل وغيرها، والإحصائيات الرسمية تؤكد ما يقرب من مليون و800 ألف حمار في مصر. موضحا أن الحمير غير مصرح بذبحها في مصر إلا لحديقة الحيوان لوليمة لبعض الحيوانات.

ما حقيقة إنتاج مصر 330 مليون بطيخة؟.. رد صادم من نقيب الفلاحين

للإطلاع على النص الأصلي
31
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات