اليوم السابع

2024-06-16 04:30

متابعة
3 توابل هتساعدك في تبييض أسنانك.. من مطبخك

كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه مشكلة اصفرار الأسنان الكثير منا، حتى بالرغم من الحرص على باستمرار، ولذلك نبحث عن طرق طبيعية لتبييض أسنانا بعيدًا عن العلاجات باهظة الثمن والمنتجات المحملة بالمواد الكيميائية، وهناك بعض الأعشاب والتوابل الطبيعية يمكننا استخدامها لتبييض الأسنان، وفقًا لموقع "nd-tv".

فيما يلى.. 3 توابل وأعشاب طبيعية تساعد في تبييض الأسنان:

الكركم

الكركم معروف بخصائصه الطبية القوية، هو صديق مدهش لتبييض الأسنان، حيث يحتوى على مركب الكركمين، الذى له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة ممارسة طب الأسنان المعاصرة، يمكن أن يساعد الكركم في تقليل وتخفيف ، مما يجعله إضافة رائعة إلى روتين العناية بالفم.

طريقة الاستخدام

امزجي كمية صغيرة من مسحوق الكركم مع الماء أو لتشكيل عجينة، وضع المعجون على أسنانك باستخدام فرشاة الأسنان، واتركيه لبضع دقائق قبل شطفه جيدًا.

القرنفل

القرنفل هو أحد التوابل المعروفة للعناية بالأسنان لخصائصه المطهرة، ويرجع ذلك أساسًا إلى الأوجينول، وهو مركب موجود في ، حيث وجدت دراسة في مجلة طب الأسنان أن زيت القرنفل فعال ضد البكتيريا التي تسبب ترسبات الأسنان و.

طريقة الاستخدام

اطحني القرنفل إلى مسحوق واخلطيه مع قليل من لتكوين معجون، ثم قُم بتنظيف أسنانك بهذا المعجون أو ببساطة قم بمضغ فص من القرنفل لبضع دقائق، حيث يساعد الاستخدام المنتظم للقرنفل في الحفاظ على نظافة الفم وقد يساهم في تبييض أسنانك بمرور الوقت.

الريحان

الريحان معروف بفوائده الصحية العديدة، وعندما يتعلق الأمر بالعناية بالأسنان، يتميز الريحان بخصائصه في تبييض الأسنان، حيث وجدت دراسة في مجلة طب الأسنان السريري والتجريبي أن الريحان يمكن أن يمنع نمو البكتيريا التي تسبب البلاك وتسوس الأسنان.

طريقة الاستخدام

قم بتجفيف بعض أوراق الريحان في الشمس وطحنها إلى مسحوق ناعم، ثم استخدمه في تنظيف أسنانك عدة مرات في الأسبوع، حيث يساعد الاستخدام المنتظم لمسحوق الريحان في الحفاظ على نظافة الفم وتبييض الأسنان تدريجيًا.

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
77
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات