أخبار اليوم

2024-09-01 14:13

متابعة
الصين تعارض بشدة فرض الحكومة الكندية جمارك إضافية على السيارات الكهربائية

أعربت وزارة التجارة الصينية اليوم الثلاثاء عن معارضتها الشديدة لإعلان الحكومة الكندية فرض رسوم جمركية إضافية على السيارات الكهربائية الصينية.

جاءت ذلك تعقيبا على إعلان الحكومة الكندية يوم أمس الإثنين أنها ستتخذ تدابير تقييدية منها فرض رسوم جمركية جديدة على السيارات الكهربائية وكذلك منتجات الصلب والألومنيوم المستوردة من الصين، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

وقالت وزارة التجارة الصينية إن الحكومة الكندية تجاهلت الحقائق وقواعد منظمة التجارة العالمية، وتجاهلت الاحتجاجات الرسمية المتكررة من جانب الصين وتصرفت من جانب واحد.

◄ اقرأ أيضًا | رئيس «دفاع النواب» يزور «القومي للبحوث» لبحث التعاون المشترك

وأشارت الوزارة إلى أن تطوير السيارات الكهربائية وغيرها من الصناعات في الصين يعتمد على مزاياها النسبية ونتيجة للمنافسة المفتوحة، وقالت "إن السيارات الكهربائية الصينية تحظى بترحيب المستخدمين في جميع أنحاء العالم ومنهم المستهلكين في كندا، كما قدمت مساهمات كبيرة في الاستجابة العالمية لتغير المناخ وجهود التحول الأخضر".

وأضافت الوزارة أن "الحكومة الكندية تدعي دعم التجارة الحرة ونظام التجارة المتعدد الأطراف القائم على قواعد منظمة التجارة العالمية، لكنها انتهكت قواعد منظمة التجارة العالمية بشكل صارخ، وتبعت دولا معينة بشكل أعمى واتخذت تدابير تعريفة أحادية الجانب ضد المنتجات الصينية".

وحذرت وزارة التجارة الصينية من أن هذه الخطوة ستزعزع استقرار سلاسل الصناعة والتوريد العالمية، وتقوض بشكل خطير النظام الاقتصادي العالمي والقواعد الاقتصادية والتجارية، وتؤثر بشدة على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين وكندا، كما ستضر بمصالح الشركات في كلا البلدين وتؤثر على المستهلكين الكنديين، وتقوض جهود التحول الأخضر الكندية والاستجابة العالمية لتغير المناخ.

وحثت الوزارة الجانب الكندي على تصحيح ممارساته الخاطئة على الفور، مؤكدة أن الصين ستتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة لمؤسساتها بحزم. 

للإطلاع على النص الأصلي
60
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات