المصري اليوم

2024-09-20 14:31

متابعة
من هو الشهيد فوزي عبدالمولى الذي نظمت له القوات المسلحة جنازة عسكرية اليوم؟

انقطعت أخباره بعد أيام من عقد قرانه، ليصبح الجندي فوزي محمد عبدالمولى من مفقودي الحرب واحتسبته أسرته من الشهداء، قبل أن تقود الصدفة إلى العثور على رفاته، فبعد مرور قرابة الـ57 عاما على وفاته في حرب 1967، عادت رفات أحد أبناء محافظة الإسكندرية إلى موطنها.

ونظمت القوات المسلحة في جنازة عسكرية مهيبة، تشييع جثمان أحد شهداء الوطن في حرب يونيو 1967 بعد العثور على رفاته.

الجندي فوزي محمد عبدالمولى

الجندي فوزي محمد عبدالمولى

تم العثور على رفات الجندي «فوزي محمد عبدالمولى» في شهر يوليو الماضي من قبل إحدى المؤسسات المدنية المتواجدة بمنطقة الحسنة بوسط سيناء، وعثر على أوراقه الرسمية وبعض متعلقاته.

الجندي فوزي محمد عبدالمولى

وقررت الجهات المعنية في مصر إبلاغ أسرته وتسليم متعلقات نجلهم، وبعد التأكد من صحة الصور والمتعلقات، توجه شقيق الجندي المفقود لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، حيث تم توجيهه لزيارة الأمانة العامة للقوات المسلحة بالعباسية في القاهرة، ثم قامت السلطات بالتواصل مع أسرة الفقيد وإبلاغها أن الجثمان متواجد بمستشفى السويس العسكري.

وطُلب أحد أشقاء الجندي لعمل تحليل DNA، وكانت المفاجأة السعيدة، حيث خرجت نتيجة التحليل بتطابق العينة مع جثمان الجندي الفقيد.

ثم بدأت إجراءات تسليم الأسرة لرفاة جثمان فقيدها بعد مرور أكثر من 57 عاما على الغياب، مع عمل جنازة عسكرية له تقديرا لبطولته وتضحيته في سبيل الوطن، ثم الدفن بمقابر الأسرة وسط الأجداد.

الجندي فوزي محمد عبدالمولى

من هو الشهيد فوزي عبدالمولى؟

في السطور التالية، أبرز المعلومات عن الشهيد فوزي محمد عبدالمولى، الذي شُيع جثمانه بعد 57 عامًا، من وفاته، وفق أوراقه الرسمية التي عُثر عليها بجيب الملابس العسكرية للشهيد.

- الاسم: فوزي محمد عبدالمولى.

- ولد في 18 يناير 1945.

- عقد قرانه، قبل اختفائه في حرب 1967.

- كان يسكن في منطقة وادي القمر غرب الإسكندرية.

- عثر على رفاته في شهر يوليو الماضي.

للإطلاع على النص الأصلي
59
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات