المصري اليوم

2024-09-21 15:32

متابعة
وزير الصحة يكشف أعداد المصابين وآخر تطورات «النزلات المعوية» في أسوان

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة اليوم السبت، عن أن التقرير النهائي بشأن حالات النزلات المعوية التي ظهرت في أسوان سيصدر خلال 48 ساعة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الحالات المصابة تم رصدها في منطقتين محددتين منذ 11 سبتمبر وحتى اليوم، مرجحًا أن تكون الإصابة ناتجة عن تلوث في الطعام أو الشراب، وهو ما سيتم تأكيده بعد استكمال التحاليل اللازمة.

وذكر أن إجمالي الحالات التي دخلت المستشفيات واحتجزت للعلاج بلغت 128 حالة، خرج منهم 22 حالة بعد تلقي العلاج، بينما لا يزال عدد قليل في الرعاية المركزة بسبب فقدان السوائل، مضيفًا أن عدد الإصابات يعد بسيطًا مقارنة بإجمالي عدد سكان محافظة أسوان، الذي يبلغ 1.6 مليون مواطن.

وأوضح الوزير أن فريقًا من قطاع الطب الوقائي برئاسة نائب الوزير للطب الوقائي توجه إلى أسوان فور رصد حالات التسمم، ويقوم الفريق بالتعاون مع فرق عمل متخصصة للتأكد من سلامة مياه الشرب والطعام، حيث تم أخذ عينات من 103 محطات مياه لفحصها وضمان عدم تلوثها.

وأوضح «عبدالغفار» أن فرق الطب الوقائي قامت بزيارة أماكن بيع الطعام والباعة الجائلين في المناطق المتأثرة، بالإضافة إلى مناظرة الحالات المصابة في المستشفيات، وحرص الفريق على التوجه إلى المنازل المتضررة لمقابلة الأهالي وتنفيذ إجراءات التوعية للحفاظ على الصحة العامة ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

للإطلاع على النص الأصلي
44
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات