المصري اليوم

2024-09-21 18:31

متابعة
مشاركة «الغردقة» بفعاليات «اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية» بمدينة كومينج الصينية

شارك اللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية المنعقد بمدينة كومينج الصينية.

كانت فعاليات المؤتمر التي تم تأسيها العام الماضى شهدت مشاركة 76 مدينة من 21 دولة حول العالم وانضمام محافظة البحر الأحمر إليه كعضو مؤسس، حيث يهدف الاتحاد إلى تعزيز الترويج السياحي وتبادل ونقل التكنولوجيا والارتقاء بصناعة السياحة بين المدن الأعضاء، وتطوير الموارد السياحية والثقافية وحماية التراث وتحسين العلامة التجارية للمدن، فضلًا عن التوسع في مجالات التدريب المهني والبحوث الأكاديمية والميدانية لتنمية الأنشطة الثقافية والسياحية بهذه المدن.

واستعرض سمير، خلال كلمته، أبرز المقومات والأنشطة السياحية التي تحظى بها مدن محافظة البحر الأحمر، كما شملت الكلمة عرض المميزات الفريدة التي تتمتع بها مدينة الغردقة والتى جعلتها من أفضل الوجهات السياحية العالمية حيث حصلت على المركز الأول في تصنيف اختيار المسافرين بموقع Trip Advisor مع بداية عام 2024 إلى جانب حصولها على المركز الثالث في فئة أفضل الوجهات السياحية.

وأوضح سمير الجهود المبذولة من قبل محافظة البحر الأحمر، في ظل رؤية الدولة المصري لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بصفة عامة ومحافظة البحر الأحمر بصفة، خاصة من خلال سعى المحافظة إلى تسهيل توقيع الاتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم التي تهدف إلى تطوير جميع الأنشطة السياحية مع المدن السياحية العالمية لتبادل السائحين فيما بينهم.

وتناول سمير عرض أفضل الوجهات والأنشطة السياحية التي يمكن للسائحين الاستمتاع بها خلال زياراتهم لمدينة الغردقة إلى جانب الخطط المقترحة من قبل المحافظة للتبادل السياحى والتجارى والثقافى مع باقى المدن أعضاء التحالف من مختلف دول العالم.

وخلال المشاركة بالحلقة النقاشية التي عقدت على هامش المؤتمر بعنوان تطوير السياحة المدعوم بقوى إنتاجية جديدة«الإبتكار والتكنولوجيا» طرح سمير رؤية المحافظة المقترحة لجذب السائحين الآسيويين إليها، مؤكدا على دور التكنولوجيا التي غيرت تجربة السفر على مستوى العالم من خلال تقليل التعامل وجها لوجه مع وكلاء السفر، حيث يمكن للجميع في الوقت الحالى حجز الفنادق ووسائل النقل في أي وقت ومن أي مكان بفضل تطور الوسائط الرقمية والتكنولوجيا وكذلك محركات البحث المختلفة.

للإطلاع على النص الأصلي
71
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات