اليوم السابع

2024-09-22 06:30

متابعة
الصيام المتقطع يقلل خطر الزهايمر والأمراض العصبية

كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبع الكثيرون نظام   لإنقاص الوزن، ويوصي خبراء التغذية والأطباء بالصيام المتقطع لفقدان الوزن بشكل صحي والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ومع ذلك، فإن الصيام المتقطع يوفر لك أكثر من مجرد مساعدتك على إنقاص الوزن، فهو إجراء وقائي محتمل ضد العديد من ، بما في ذلك الحالات العصبية، وفقا لما نشره موقع onlymyhealth

وأظهرت الدراسات أن الصيام المتقطع يمكن أن يساعد في تخفيف بعض الآليات المرضية الكامنة وراء   حيث يمكن أن يمنع التراكم المفرط للبيتا أميلويد في الدماغ، وهو السمة المميزة لمرض الزهايمر، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الصيام المتقطع في التحكم فى بعض السمات التي ترتبط بشكل متزايد بمرض الزهايمر، والذي يشار إليه أحيانًا باسم مرض السكري من النوع الثالث. من خلال تقليل والالتهابات، وهو ما قد يوقف تقدم مرض الزهايمر.

والأساليب الغذائية مثل والنظام الغذائي المتوسطي أظهرت فوائد محتملة في إدارة مرض باركنسون. وقد تلعب هذه الأنظمة الغذائية، التي تؤثر على ميكروبيوم الأمعاء، دورًا في تعديل المرض من خلال محور  الأمعاء والدماغ. كما يمكن للصيام المتقطع، تقليل الالتهاب وخفض الوزن مما يبطئ أيضًا من تقدم أو يخفف من بعض الأعراض.

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
50
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات