المصري اليوم

2024-09-22 08:32

متابعة
25 مليون طالبًا وطالبة ينتظمون بجميع مدارس الجمهورية اليوم

ينتظم اليوم الأحد، نحو 25 مليون طالب وطالبة، في ما يقرب من 60 ألف مدرسة في ثاني أيام العام الدراسي الجديد 2024/2025 بجميع محافظات الجمهورية.

وانتظم الطلاب بالعام الجديد بالمدارس الحكومية والرسمية والرسمية لغات والمدارس المصرية اليابانية والخاصة عربي ولغات، بالإضافة للمدارس التابعة للكنيسة المصرية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدارس الدمج التعليمي والتربية الخاصة ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم الفني.

وأكد محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد، وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعًا حتى 33 أسبوعًا، كما تم حل مشكلة العجز في المعلمين بنسبة 90% من خلال السماح بالتعاقد بالحصة، والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيهًا للحصة واستكمال إجراءات تعيين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم.

وأعلن وزير التربية والتعليم، أنه لأول مرة ستشهد 90%؜ من المدارس تقليل الكثافات الطلابية بالفصول الدراسية لأقل من 50 طالبًا فقط في الفصل الواحد.

وأكد «عبداللطيف» أن حلول الكثافات الطلابية في المدارس مختلفة بين كل إدارة والأخرى، ومديرية لأخرى حسب ظروف كل محافظة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة جدول تنظيم عملية دخول الطلبة للمدارس لجميع المراحل للعام الدراسي 2024/2025.

ويبدأ اليوم الأحد، 22 سبتمبر، انتظام طلاب الصف الثاني مرحلة رياض الأطفال kg2، وكذلك طلاب الصف الأول الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصف الأول الثانوي وجميع ما سبق.

وينتظم يوم الاثنين 23 سبتمبر الجاري طلاب الصف الثاني والثالث الابتدائي، والصف الثاني الإعدادي والصف الثاني الثانوي وجميع ماسبق.

وينتظم يوم الثلاثاء 24 سبتمبر طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، والصف الثالث الإعدادي والصف الثالث الثانوي وجميع ما سبق.

وينتظم يوم الأربعاء 25 سبتمبر طلاب الصف السادس الابتدائي وجميع ما سبق.

وأكد على انتظام جميع الفرق الدراسية بالمراحل الدراسية الثلاثة يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري.

وفى الجيزة يبدأ اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري، انتظام طلاب الصف الثاني مرحلة رياض الأطفال kg2، وكذلك طلاب الصف الثاني الابتدائي والصف الأول الإعدادي والصف الأول الثانوي وجميع ما سبق.

وينتظم يوم الإثنين 23 سبتمبر الجاري طلاب الصف الثالث الابتدائي، بجانب جميع ما سبق.

وينتظم يوم الثلاثاء 24 سبتمبر طلاب الصفين الرابع والثاني الإعدادي والصف الثاني الثانوي وجميع ما سبق.

وينتظم يوم الأربعاء 25 سبتمبر الخامس الابتدائي، وجميع ما سبق.

وينتظم يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري طلاب الصف السادس الابتدائي والصف الثالث الإعدادي، والصف الثالث الثانوي وجميع ما سبق.

وأكدت الوزارة، أن الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية ستكون موحدة على مستوى جميع المدارس بكل محافظات الجمهورية، وسيتم رفع واجب كل درس والتقييم الأسبوعي على موقع الوزارة.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات رسمية للمدارس شددت خلالها على حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب، وتفعيل دور الإخصائي الاجتماعي في المدارس، ومكافحة ظاهرة التنمر بين الطلاب بعضهم البعض، وبين الطلاب والمعلمين من جهة أخرى.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية في العام الدراسي الجديد.

وأكدت التواصل المستمر مع رؤساء الأحياء لتنظيف محيط المدارس ورفع القمامة وإبعاد الباعة الجائلين، وكذلك منع تجمعات أولياء الأمور أمام بوابات المدارس.

وأكدت الوزارة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي بدءًا من اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، وتسجيل الغياب الإلكتروني من اليوم الأول.

وطالبت الوزارة بالتنبيه على المدارس بالتأكد من صلاحية الأغذية التي يتم توزيعها على الطلاب بالمدارس وضمان وصولها لمستحقيها، وكذلك متابعة أعمال الوحدة المنفعة ومتابعة استخراج البطاقة الصحية لمسؤول الوحدة المنتجة مع عدم بيع المعجنات أو أشياء تضر صحة الطلاب بالمدرسة.

وشددت على متابعة تسجيل غياب المعلمين والطلاب بدقة وتتخذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وأكدت أن مدير المدرسة أول من يحضر الطابور ويتابع الأنشطة التي جرى فيها، ويعطى تعليمات يومية بضبط المدرسة وتحقيق النظام والالتزام بها ويتابع توزيع المتغيبين عن الحصة الأولى، ويتابع غلق أبواب المدرسة بعد انتهاء الطابور مباشرة، ويعطى الإذن بفتحها عند الضرورة ثم غلقها مرة أخرى حتى نهاية اليوم الدراسي.

وأكدت متابعة تسجيل المعلمين الذين يغادرون المدرسة أثناء اليوم الدراسي للضرورة الملحة، ويطبق القرار الخاص باحتساب الأذون أيام غياب، وتكليف الموجهين داخل الفصول الدراسية بمتابعة التدريس وقياس مستوى الطلاب في مادة التخصص ورفع تقرير آلية مع عدم السماح للموجهين بمغادرة المدرسة قبل نهاية اليوم الدراسي ويطبق ما ورد من تعليمات بشأن التوجيه الفني.

للإطلاع على النص الأصلي
75
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات