المصري اليوم

2024-09-22 14:33

متابعة
نسبة الحضور 100%.. محافظ أسوان: انتظام الدراسة بمجمع مدارس أبو الريش

تفقد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، اليوم الأحد، انتظام العملية التعليمية بمجمع مدارس أبوالريش بحرى للتعليم الأساسى مع انطلاق العام الدراسى الجديد، وانتظام الطلاب والطالبات.

وأكد محافظ أسوان أن نسبة الحضور بلغت 100%، لافتا إلى أن المجمع يضم 1074 طالبًا وطالبة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية داخل 31 فصل دراسى.

وأثناء جولته، برفقه المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التربية والتعليم، والقيادات التنفيذية والتعليمية، حرص المحافظ على تناول كوب المياه من الحنفيات داخل مجمع المدارس للتأكد على سلامتها وجودتها.

وأشاد المحافظ بحرص أولياء الأمور والأسر على انتظام أبنائهم من اليوم الأول للدراسة، علاوة على المستوى الراقى والنموذجى داخل المجمع المدرسى، ومستوى النظافة المتميز به.

كما وزع محافظ أسوان الشنط المدرسية على الطلاب لإضفاء أجواء الفرحة والبهجة في نفوسهم وتشجيعهم على التحصيل الدراسى، موجهًا بتكثيف الجهود، وتنفيذ أعمال النظافة العامة بشكل يومى داخل وخارج المدارس التي يصل عددها إلى 1519 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، وتضم 409 آلاف و947 طالبا وطالبة في 10 آلاف و600 فصل دراسى.

وأكد محافظ أسوان أهمية توفير وتسخير كافة الإمكانيات الهادفة لجذب الطلاب، وتحفيزهم للانتظام على مدار العام الدراسى، خاصة في ظل ارتباط ذلك بأعمال السنة وفقًا للإجراءات الأخيرة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم بقيادة الوزير محمد عبداللطيف.

وشدد على ضرورة تكثيف التوعية للطلاب بأسلوب التعامل مع مختلف الأمراض، وكيفية الوقاية منها، والإجراءات الصحية السليمة التي يجب اتباعها في حالة التعرض للإصابة بأى مرض للحد من تداعياته، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

للإطلاع على النص الأصلي
74
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات