المصري اليوم

2024-09-22 14:33

متابعة
حيثيات الحكم بالسجن المشدد 3 سنوات لمتهم بـ«تهريب المهاجرين» إلى إيطاليا

أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولى حلمى كساب، حيثيات حكمها بمعاقبة متهم بالسجن المشدد 3 سنوات بتهمة تهريب المهاجرين إلى دولة إيطاليا.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إنه استقر في يقينها وعقيدتها المستخلصة من أوراق الدعوى، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها في جلسات المحاكمة، أن المتهم «عاطف. ع» ينقل ويهرب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى الدول الأوروبية عن طريق تسفيرهم بجوازات سفر مزورة، إضافة إلى تزوير أختام دخول البلاد المنسوب صدورها لوزارة الداخلية، وكذلك تذكرة المرور عن طريق تقليد ختم السفر المنسوب صدوره إلى دولة إيطاليا لإدخال الغش والتدليس على الموانئ والمطارات مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 120 إلى 160 ألف جنيه حيث يتولى المتهم استقطاب الراغبين في الهجرة، وإصدار التأشيرات السياحية المزورة لهم.

واستندت الحيثيات إلى أقوال ضحايا الهجرة غير الشرعية، حيث شهد «زياد. ح» بأنه في إطار سعيه للسفر إلى دولة إيطاليا، تواصل مع المتهم «عاطف. ع» واتفق معه على تسهيل إجراءات سفره، مقابل مبلغ مالي وقدره 120 ألف جنيه وعلى إثر ذلك قام المتهم بأخذ جواز السفر خاصته لإنهاء إجراءات السفر وفي اليوم المخصص لسفره إلى دولة إيطاليا تقابل معه واصطحبه إلى ميناء القاهرة الجوي.

وذكرت الحيثيات أن المتهم ارتكب وآخر سبق الحكم عليه، تزويرًا في تذكرة سفر وتأشيرة خروج من دولة إيطاليا، الأمر الذي يتعين معه إدانته عملا بالمادة 304 من قانون الإجراءات الجنائية ومعاقبته بمقتضى نصوص المواد في القانون رقم 82 لسنة 2016 المعدل بالقانون 22 لسنة 2022 والمواد 215، 217 من قانون العقوبات.

للإطلاع على النص الأصلي
30
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات