مصراوي

2024-09-22 19:01

متابعة
انطلاق الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة في الدقهلية

الدقهلية- رامي محمود:

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، عن انطلاق فعاليات الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة، بدءًا من أمس السبت 21 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى تحقيق المستهدف منها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية اليوم الأحد، عقب اطلاعه على ما عرضه الدكتور السيد حسانين، وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية.

وأكد المحافظ أن الدولة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية في مصر من خلال التحصين ضد أي أمراض أو فيروسات، وتوفير كافة اللقاحات المطلوبة.

وأشار "مرزوق" إلى تضافر جهود كافة الأجهزة وتقديم كل أوجه الدعم لإنجاح حملات التحصين في مراكز ومدن المحافظة، وتوعية أصحاب رؤوس الأغنام والماعز للمبادرة بالتحصين للحفاظ عليها من الأمراض.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد حسانين، وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية، أن الحملة تستهدف التحصين لرؤوس الأغنام والماعز فقط في المراكز والمدن والقرى والأسواق والكمائن الحدودية.

وأضاف أن مديرية الطب البيطري تقوم كذلك بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بالمديرية بتوعية المواطنين ضد الأمراض الوبائية قبل التحصين.

للإطلاع على النص الأصلي
66
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات