اليوم السابع

2024-09-22 20:31

متابعة
لو مامي جديدة.. احذري 5 عادات تفعليها تضر ببشرة طفلك

كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإنجاب يعد حلم الكثيرات، وعند تحقيقه تبدأ الأم في البحث عن أفضل الطرق التي تساعدها  في الحماية وأيضًا نظافة الطفل، وفقًا لتقرير منشور عبر موقع hindustantimes، أن العناية الزائدة واتباع بعض العادات تعرضه لبعض المشاكل.

فيما يلي الأخطاء التي يرتكبها الآباء في العناية ببشرة أطفالهم

- استخدام منتجات العناية بالبشرة للبالغين

يستخدم العديد من الآباء منتجات العناية بالبشرة المخصصة للكبار على الأطفال، والتي قد تكون قاسية للغاية على . ومن الضروري استخدام المنتجات المصممة خصيصًا للأطفال.

- إهمال الحماية من الشمس

إن بعض الآباء يقللون من أهمية واقي الشمس ولكن الأطفال يحتاجون إلى الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، لذا فإن استخدام واسع الطيف بعامل حماية من SPF 30 على الأقل أمر بالغ الأهمية، حتى في الأيام الغائمة، حيث يمكن للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أن تلحق ضررًا خطيرًا ببشرة الطفل، مما يزيد من احتمالية الإصابة بحروق الشمس بالإضافة إلى العواقب طويلة المدى مثل أو حتى سرطان الجلد.

- الإفراط في الاستحمام

استحمام الأطفال بشكل متكرر أو استخدام الماء الساخن يمكن أن يجرد بشرتهم من الزيوت الطبيعية، مما يؤدي إلى جفافها. لذا، احرص على الاستحمام بماء فاتر وقصر ذلك على عدة مرات في الأسبوع

- تجاهل أو تجنب المرطبات

قد ينسى الآباء ترطيب بشرة أطفالهم بعد الاستحمام، فإن استخدام مرطب لطيف يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ويمنع الجفاف، خاصة في الأشهر الباردة تجنبا لتعرضها للجفاف أو الإصابة بإكزيما.

- عدم معالجة مشاكل البشرة على الفور

قد يتجاهل الآباء علامات مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي أو الإكزيما. من المهم استشارة طبيب الأطفال أو طبيب الأمراض الجلدية إذا ظهرت أي مشاكل مستمرة لضمان العلاج المناسب.

 

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
33
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات