المصري اليوم

2024-09-24 12:31

متابعة
استمر 90 دقيقة وامتد على مساحة 2000 متر.. معاينة النيابة آثار حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

كشفت تحقيقات نيابة أكتوبر، اليوم الثلاثاء، عدم وجود شبهة جنائية حول تدمير الحى الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي جراء حريق اندلع به أمس.

ما سبب حريق مدينة الإنتاج الإعلامي؟

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن سبب انتشار النيران ماس كهربائي بإحدى التوصيلات الكهربائية دون وقوع حالات وفيات أو إصابات.

انتقل فريق من النيابة إلى موقع الحريق، وتبينّ أن بداية اشتعال النيران بوصلة كهربائية بـ«لوكيشين» أحد الأفلام ومنها انتقل إلى ديكورات مسلسلين آخرين، إذ ساعد نشاط الرياح في ذلك مع محتويات المكان من أخشاب.

تفاصيل معاينة آثار حريق مدينة الإنتاج

وفق المعاينة، فإن الحريق استمر نحو 90 دقيقة، ودمر محتويات الحى الشعبي بالمدينة وامتد على مساحته الكائنة على مساحة تتجاوز الـ2000 متر عن آخره، وأصبح كل ما به كُتلة رماد.

استمعت النيابة، لأقوال مشرفي وأفراد الأمن بالمدينة، والذين أفادوا بأنهم طالعوا الأدخنة تتصاعد من وصلة كهربائية وامتداد النيران إلى ديكورات فيلم ومسلسلين، حيث هرول العاملين، وحضرت سيارات الإسعاف والمطافئ على الفور.

حريق مدينة الإنتاج الإعلاميحريق مدينة الإنتاج الإعلاميحريق مدينة الإنتاج الإعلامي

مدير أمن الجيزة يتفقد موقع حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

اللواء سامح الحميلى، مدير أمن الجيزة، الذي انتقل إلى موقع الحادث وجّه برفع آثار الحريق عقب السيطرة على النيران من قبل قوات الحماية المدنية التي دفعت بـ10 سيارات.

دلت تحريات الرائد إكرامى البطران، رئيس نقطة شرطة مدينة الإنتاج الإعلامى، على عدم وجود شبهة جنائية حول الواقعة.

حريق مدينة الإنتاج الإعلاميحريق مدينة الإنتاج الإعلامي

بيان وزارة الداخلية بشأن مدينة الإنتاج الإعلامي

بدورها، أكدت وزارة الداخلية، سيطرة قوات الحماية المدنية على الحريق الذي نشب بمدينة الإنتاج الإعلامى بالجيزة، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي إصابات.

وذكر بيان للوزارة، أنه بسؤال مشرف مناطق التصوير وفرد أمن بالمدينة أفادا بمشاهدتهما بانبعاث أدخنة من أحد الأسلاك الكربائية بأرضية سطح منزل بمنطقة التصوير الخارجى «منطقة مقام عليها نموذج ديكور للحى الشعبى» وامتدت النيران لباقى أجزاء الديكور المجاورة بمنطقة التصوير ونتج عن ذلك احتراق الديكور محل البلاغ وبسؤال مسؤول مناطق التصوير الخارجى أيد ما جاء بأقوالهما.

للإطلاع على النص الأصلي
67
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات