المصري اليوم

2024-09-24 16:33

متابعة
بـ«التدخين وأضراره».. جامعة قناة السويس تنظم فعاليات اليوم العالمي للتوعية المجتمعية

نظمت جامعة قناة السويس ممثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب، فعاليات، اليوم العالمي للتوعية المجتمعية تحت عنوان: «التدخين وأضراره على صحة الإنسان والتغيرات المناخية»، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة في ضوء الاحتفال بيوم القلب العالمي.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أهمية الفعالية في رفع الوعي الصحي بين الشباب، ودورها في مواجهة التحديات الصحية الناتجة عن التدخين والتغيرات المناخية، مؤكدًا على التزام الجامعة بتعزيز صحة المجتمع.

وأكدت الدكتورة دينا أبوالمعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تسعى لتعزيز التوعية الصحية والمساهمة في بناء جيل واعٍ بمخاطر التدخين وأثره على الصحة العامة والبيئة.

يشار إلى أن الفعالية أقيمت، اليوم الثلاثاء، بمركز الخدمات لأعضاء هيئة التدريس والذكاء الاصطناعي في المجال الطبي «النادي الاجتماعي».

وأشرف على تنظيم الفعالية الدكتور نادر نمر، عميد كلية الطب، وبإشراف تنفيذي من الدكتورة عبير هجرس، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تعاون في تنظيم الفعالية قسم طب المجتمع بكلية الطب ونقابة أطباء الإسماعيلية، بالتعاون مع إدارة الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، بإشراف الدكتورة جميلة نصر، أستاذ القلب والأوعية الدموية ونقيب أطباء الإسماعيلية، والدكتورة أميرة جمال، رئيس قسم طب المجتمع.

وتناولت الفعالية عدة محاور، حيث بدأت الدكتورة جميلة نصر بالحديث عن مخاطر التدخين، موضحة أن التدخين هو أحد الأسباب الرئيسية للأمراض القلبية والأوعية الدموية، بل ويعد السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم.

كما استعرضت طرق الوقاية من التدخين ووسائل الإقلاع عنه، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على صحة القلب.

ثم تناولت الدكتورة أميرة جمال المحاور المتعلقة بالتدخين وآثاره على التغير المناخي، مشيرة إلى أن التدخين يسهم في زيادة البصمة الكربونية، ويؤثر سلباً على البيئة. كما ناقشت كيفية صناعة السجائر وأضرارها على البيئة، بما في ذلك المخلفات الناتجة عن عملية التصنيع وتأثيرها على الصحة العامة.

بينما تحدث الدكتور خالد عبدالعزيز، عن الأضرار الصحية للتدخين، مشيراً إلى تأثيره المدمر على جميع أعضاء الجسم، لافتا إلى دور الإعلام في الدعاية غير المباشرة للتدخين وتأثير ذلك على فئات الشباب، مشدداً على ضرورة التوعية بمسببات إدمان التدخين وأضراره.

للإطلاع على النص الأصلي
47
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات