المصري اليوم

2024-09-25 14:33

متابعة
هيئة الدواء: دشنا 76 ألف حملة تفتيش على الصيدليات لرصد الأدوية منتهية الصلاحية

قال الدكتور على الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، إنه عقد اجتماعا مع ممثلين عن غرفة صناعة الدواء، وعدد من شركاء الصناعة، لوضع آلية واضحة لمبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية، حيث من المتوقع أن يتم تطبيقها خلال الأسابيع المقبلة ثم مناقشة آلية أخرى لمنع فعل هذا الحدث.

وأوضح رئيس هيئة الدواء المصرية، خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، أنه بالمناقشة سيكون هناك تطبيق رادع لمن يقدم على بيع أدوية منتهية الصلاحية.

وأفاد الغمراوي بأن الهيئة دشنت 76 ألف حملة تفتيشية خلال الفترة الماضية وتحديدًا خلال العام الماضي وحتى أغسطس الماضي لرصد عمليات البيع ومعرفة تواريخ الانتاج والانتهاء ووجد أنه من بين 1 إلى 2 بالمئة أدوية منتهية الصلاحية.

وأشار الغمراوي إلى أن مبادرة سحب الأدوية منتهية الصلاحية هي ليست الأولى من نوعها، حيث كانت متواجدة على مدار السنوات الماضية وكانت آخرها عام 2017 ولم تكن مفعلة بشكل أمثل، لهذا دور الهيئة هو الحفاظ على صحة المواطن ومن ثم لا بد من تفعيل المبادرة بالتعاون مع جميع أضلاع صناعة الدواء للتأكد من إيصال الدواء سليم، مناشدًا الإعلام بأهمية نوعية المواطنين بالانتباه إلى تاريخ إنتاج وانتهاء الأدوية.

للإطلاع على النص الأصلي
15
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات