اليوم السابع

2024-09-25 18:00

متابعة
بقيمة 1.6 مليون جنيه.. مستشفى دمياط العام: جهاز "سيلتاك" خطوة لتطوير خدمات الطب

دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت ، جهاز عد الدم "سيلتاك" والذي يعد أحدث أجهزة عد الدم المطورة، ذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير خدمات القطاع الطبي داخل المستشفيات العامة، تزامنا مع انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة".

ومن جانب صرح الدكتور محمد اللبان مدير مستشفى دمياط العام، بأن جهاز عد دم "سيلتاك" يأتي بين قائمة الأجهزة المتطورة عالميا، لافتا إلي أنه من الممكن القيام بإجراء تحليل 33 نوع من محتويات صورة الدم خلال 40 ثانية فقط، كما أنه يمكنه تقديم تحليل 90 عينة خلال 60 دقيقة مع استخدام كميات دم صغيرة جاد نسبياً.

وأضاف مدير مستشفي دمياط العام، أن الجهاز تقدر قيمته بـ 1.6 مليون جنيه، لافتا إلي أن هذا الجهاز لديه القدرة على التفرقة بين  انواع الانيميا المختلفة بالاضافة الي اعطاء تشخيص دقيق لتجمع الصفائح الدموية العملاقة و بقايا تكسير الخلايا و الذى ينتج عنه دقه و سرعه التشخيص.

وأوضح "اللبان" أن هذا الأمر سيشكل أهمية كبري  لمرضى عناية الاطفال و الحضانة و مرضى امراض الدم، مؤكدا أن هناك مجهود كبير تقدمه مديرية الصحة في دمياط لدعم القطاع في كافة مستشفيات المحافظة، مشددا أن هناك متابعات حثيثة من قبل الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط لتوفير احتياجات مستشفيات المحافظة وتزويدها بالمعدات المطورة الأمر الذي سيسهم حتماً في تقديم خدمات طبية مميزة لأهالي المحافظة.

جهاز عد الدم سيلتاك بمستشفي دمياط العام

 

فريق طبي يتسلم جهاز سيلتاك المطور

 

تسليم جهاز عد الدم سيلتاك بمستشفي دمياط

 

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
37
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات