المصري اليوم

2024-09-25 23:00

متابعة
جامعة الأقصر تشارك في مشروع تأهيل وإلحاق ذوي الهمم بالعمل في المجالات الفندقية

نظمت جامعة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير» بتمويل شركة غازتك، اليوم الأربعاء، الحفل الختامي لبرنامج التدريب الفندقي لذوي الهمم لأول مرة في صعيد مصر.

وشملت فعاليات الحفل تنفيذ تدريبات فندقية لذوى الهمم بالأقصر مصحوبة بفرص توظيف مباشرة بنهاية التدريب في أكبر الفنادق في مصر؛ بهدف زيادة فاعليتهم في المجتمع وتمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة، وكذلك بناء قدراتهم وتنميتها لمواكبة سوق العمل؛ حتى يصبحوا قوة فاعلة في خدمة المجتمع في المجالات والقطاعات المختلفة.

ورحب جميع الحضور خلال الحفل بالطلاب الشباب المميزين الذين بذلوا الجهد والوقت لتحقيق أحلامهم وأهدافهم، واشادوا بقدراتهم على تحدى الصعاب والمثابرة، والقدرة على تحويل المحن إلى منح، ومواصلة التفوق والتطلع إلى مستقبل مشرق. وتقدم الحضور لهم بخالص وأصدق التهانى بمناسبة تخرجهم.

حضر حفل التخرج اللواء على الشرابلي، رئيس مدينة الأقصر نائبا عن السيد المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، والسيدة المهندسة ياسمين نجيب ممثلة وزارة البترول والثروة المعدنية، والسيدة شاهندة شيراز مدير عام المسؤولية المجتمعية بشركة إيجاس، والسيد اللواء هيثم صالح مدير عام المسؤولية المجتمعية بشركة غازتك نائبًا عن السيد المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غازتك، والدكتور صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، والدكتور مايكل مجدى وكيل كلية السياحةوالفنادق لشئون الطلاب والتعليم بجامعة الأقصر، ووكيل وزارة العمل الدكتور هشام محمد عبدالله ونائبا عن وكيل وزارة التضامن الاجتماعى السيد كمال فؤاد.

وقال الدكتور مايكل مجدي زكي وكيل كلية السياحةوالفنادق لشئون الطلاب والتعليم بجامعة الأقصر، أنه تم خلال البرنامج التدريبي لذوي الهمم التركيز على 3 جوانب هي: المعلومات، والمهارة، وتغيير السلوكيات بما يتماشى مع القطاع السياحي والفندقي، موجهاً الشكر على الدعم والمساعدة من مؤسسة مصر الخير أو شركة غازتك لتنفيذ هذا البرنامج التدريبي.

وأشار الدكتور مايكل مجدى وكيل كلية السياحة والفنادق لشئون الطلاب والتعليم إلى أنه تم خلال أيام الدورة التدريبية تقييم المتدربين من خلال السادة المدربين من أعضاء هيئة تدريس بالكلية وفى ختام الدورة التدريبية يتم عمل تقييم نهائى للدورة بالكامل وتقييم المدربين للمتدربين وعمل استمارة الاختبار البعدى للتأكد من الاستفادة من الدورة التدريبية من خلال التدريبات النظرية والعملية وبعدها يتم تسليمهم شهادات حضورهم الدورة التدريبية معتمدة من كلية سياحة وفنادق وتوفير فرصة توظيف مباشرة في التخصص الذي تم التدريب عليه.

وفي ختام الاحتفال، تم تسليم شهادات حضور الدورة التدريبية معتمدة من كلية سياحة وفنادق إلى المتدربين من ذوي الهمم، كما تم تسليم دروع التكريم من مؤسسة مصر الخير إلى كل من السيد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، حيث تسلمته السيدة ياسمين نجيب، نائباً عن السيد الوزير، واللواء على الشرابلي، رئيس مدينة الأقصر نائباً عن السيد محافظ الأقصر، ولجامعة الأقصر حيث تسلمه الدكتور مايكل مجدي، واللواء هيثم صالح ،مدير عام المسؤولية المجتمعية بشركة غازتك.

للإطلاع على النص الأصلي
61
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات