المصري اليوم

2024-09-30 20:31

متابعة
4 نوفمبر آخر موعد لتلقى طلبات التصالح بمخالفات البناء.. «الإسكان» توضح

أوضحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للمواطنين، مزايا تقدمهم بطلبات للتصالح على مبانيهم المخالفة، طبقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية، والمستندات المطلوبة للتصالح.

وحثّ المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، المواطنين، على سرعة تقديم طلبات التصالح، إذ أن 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات، طبقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية.

أخر موعد للتصالح في مخالفات البناء

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، 4 نوفمبر المقبل، هو أخر موعد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وفقًا للقانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية.

وطالبت الوزارة جميع المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم من خلال التقدم بطلبات للتصالح خلال هذا الموعد الثلاثاء الموافق 4 نوفمبر المقبل، أي يتبقى 36 يوما فقط أمام المخالفين لتقنين أوضاعهم، ومنعا من الوقوع تحت طائلة القانون.

من جانبها، قالت نفيسة هاشم المشرف العام على قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، إن اشتراطات البناء التي صدرت في العام 2021 تسببت في تراجع كبير في معدلات استخراج تراخيص البناء، مما أثرا سلبا على الاقتصاد المصري، وكان سببا في الغائها والعودة للعمل بقانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

طلبات التصالح في مخالفات البناء.

وأوضحت المشرف العام على قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، أن العمل بالقانون رقم 119 لسنة 2008 يساعد على عودة الحركة في قطاع البناء من خلال تسهيل استخراج تراخيص البناء على المواطنين، منوهة إلى أن هناك بعض التسهيلات التي قدمت للمواطنين مثل أنه لايشترط أن يكون عقد الملكية مسجلا للبناء على قطعة أرض، حيث تم تعويضه بعقد تخصيص أو خطاب تخصيص عقد صحة ونفاذ، كأدلة لإثبات الملكية.

ولفتت المشرف على قطاع الإسكان، إلى السماح ببناء الدور الأول والثاني للتجاري والإداري (صيدلية، سوبر ماركت وغيرها)، بالوحدات السكنية، ضمن التيسيرات الجديدة.

للإطلاع على النص الأصلي
80
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات