مصراوي

2024-10-01 21:01

متابعة
30 صورة للجمال والحزن.. اللقطات الفائزة بجوائز مصور الطيور 2024

أعلنت مؤخرا، الصور الفائزة في مسابقة مصور الطيور لهذا العام 2024، من بين أكثر من 23000 مشاركة.

وتحتفل المسابقة في نسختها التاسعة، بجمالية الطيور مع تسليط الضوء أيضًا على التهديدات التي تواجهها.

وفازت باتريشيا هومونيلو بلقب مصور الطيور لهذا العام، عن صورتها ذات الطابع البيئي التي تصور أكثر من 4000 من الطيور التي قتلت في عام واحد بسبب اصطدامها بالنوافذ وغيرها من الأسطح العاكسة في المناطق الحضرية.

تحمل الصورة عنوان "عندما تتصادم العوالم". وتقول هومونيلو: "يموت أكثر من مليار طائر كل عام في أمريكا الشمالية وحدها بسبب الاصطدام بالنوافذ.. أنا مصورة صحفية متخصصة في الحفاظ على البيئة وأعمل مع برنامج Fatal Light Awareness Program، ونتولى مهمة إنقاذ الناجين من الاصطدام بالنوافذ في تورنتو. ومن المؤسف أن معظم الطيور التي نجدها تكون قد ماتت بالفعل. يتم جمعها وفي نهاية العام نقدم هذا العرض المؤثر لتكريم الأرواح التي فقدت وزيادة الوعي العام".

والمعروف أن الضوء المنعكس يشكل تهديدًا خطيرًا للطيور. بالنسبة للطيور، قد يبدو السطح العاكس مثل النافذة استمرارًا للمناظر الطبيعية التي تقع خلفها. وبالتالي، قد تطير مباشرة إلى النوافذ بأقصى سرعة.

وفازت المصورة ناديا هاك بالميدالية الذهبية، عن صورتها الراقصة المعاصرة. وتقول "كنت جالسة على زودياك بجوار زوجي وابني بالقرب من براون بلاف، أنتاركتيكا، عندما رصدنا مجموعة من طيور البطريق أديلي على الجليد البحري. وبينما اقتربنا منهم ببطء، بدأوا في الانزلاق على الجليد، والتقطت صورة لأحدهم وهو ينزلق وكأنه يؤدي حركة رقص حديثة".

ووفقًا لأحدث تقرير عن حالة الطيور في العالم الصادر عن " BirdLife International "، فقد تراجعت أعداد حوالي نصف فصائل الطيور على الكوكب، وأصبح واحد من كل 8 فصائل مهددًا بالانقراض.

وأشار مدير مسابقة مصور الطيور لهذا العام، ويل نيكولز، لـCNN إلى أنّ المسابقة تسمح للأشخاص بمشاهدة أمور قد لا يتمكنون من رؤيتها بأنفسهم.

للإطلاع على النص الأصلي
49
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات