اليوم السابع

2024-10-01 21:32

متابعة
لطفى لبيب عقب تكريمه بالإسكندرية السينمائى: أتشرف بوقوفى بجوار نيللى

كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم في دورته الأربعين خلال حفل افتتاحه، الفنان وقال خلال كلمة قصيرة: "بتشرف بتكريمي إلى جوار نيللي"، كما حرص على تحية المخرج الكبير محمد عبد العزيز.

وحضر الافتتاح عدد من نجوم الفن هم، والفنانة رانيا فريد شوقي، وحضر الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، كما حضر الفنان لطفي لبيب، ومدير التصوير سمير فرج، والناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، والمخرج يسري نصر الله، والفنان كمال أبو رية.

ويعرض خلال الحفل فيلم الافتتاح السورى "يومين" بطولة دريد لحام وإخراج باسل الخطيب ومدته 90 دقيقة. وكشفت إدارة المهرجان، عن أعضاء لجان التحكيم بالمسابقات المختلفة، حيث يرأس لجنة تحكيم مسابقة دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة المخرج يسرى نصر الله، وعضوية كل من مهدى عباس وأنجيليك كافالاري وخالد الزدجالي وتاميلا كوليفا، ويشارك بالمسابقة 13 فيلما.

بينما تتولى رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة الممثلة الفرنسية ماريان بورجو وعضوية كل من جيزي بيومي ورؤي المدني، وبالنسبة لمسابقة الفيلم العربي الطويل التي تحمل اسم "نور الشريف" يترأس لجنة تحكيمها مدير التصوير سمير فرج، وعضوية فايق جرادة وكلوديا حنا.

واستحدث المهرجان مسابقة جديدة وهى "أفلام الطفل"، ويرأس لجنة تحكيمها سامح حسين، وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، وتخضع مسابقتى أحمد الحضري لأفضل فيلم قصير التى يحمل رسالة إنسانية، ومسابقة أفلام شباب مصر للجنة تحكيم واحدة وهى الفنان خالد سرحان رئيسا وعضوية كلا من نهى عابدين، ورانيا محمود ياسين.

يذكر أن الدورة الـ40 من تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

ويعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

تكريم لطفي لبيب بمهرجان الإسكندرية السينمائي

 

 

تكريم لطفي لبيب بمهرجان الإسكندرية السينمائي

 

 

تكريم لطفي لبيب بمهرجان الإسكندرية السينمائي

 

 

تكريم لطفي لبيب بمهرجان الإسكندرية السينمائي

مشاركة

للإطلاع على النص الأصلي
25
0
مشاركة
حفظ

آخر الأخبار

أحدث الأخبار

    أحدث الفيديوهات